منقبة توزع”الأحضان المجانية”بشوارع فانكوفر

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري15 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منقبة توزع”الأحضان المجانية”بشوارع فانكوفر

ظهر فيديو جديد تظهر فيه فتاة منقبة ومعصوبة الأعين توزع الأحضان على المارة في مدينة فانكوفر الكندية وتضع لافتات مكتوب عليها “أنا أثق بكم، هل تثقون بي؟ أو تفضلون الأحضان؟”
الخبر الذي نشره موقه “فرانس24′ يقول إن المبادرة لقي ترحابا من قبل أغلب المارة الذين قبلوا باحتضان الفتاة المجهولة فيما بقي البعض بعيدين يراقبون الفتاة، وآخرون فضلوا تصوير المشهد
وفي نهاية الفيديو تكشف هذه المنقبة عن نصف وجهها الأسفل…ويتضح أنه رجل.

هذا الممثل المسرحي أصله مصري ولا يريد الكشف عن هويته وألا يعرف سوى بفنه، ويقول إنه لا يريد الخوض في الجدالات السياسية. لكنه استوحى الفكرة من فيديو شاهده عنوان Blind trust project الذي حظي بأكثر من مليوني مشاهدة على يوتيوب ويقوم فيه شاب كندي مسلم بعصب عينيه والتبرع بالأحضان للمارة في شوارع تورونتو من أجل محاربة رهاب أو معاداة الإسلام.

وعند مشاهدة هذا الفيديو الوارد أدناه خطر ببال فنان فانكوفر إن كانت الفكرة ستنجح بوجود امرأة منقبة. وكان الجواب “نعم”. لكنه يقول “لو فعلتها في مكان آخر ووقت آخر لما وصلت إلى النتيجة نفسها. لا يمكن التنبؤ بردة فعل الجمهور لهذا النوع من الفن التفاعلي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق