الرئيسية / بانوراما / 9 خرافات حول السفر توقف عن تصديقها
سفر0010

9 خرافات حول السفر توقف عن تصديقها

تسود العديد من الخرافات حول السفر تجعل البعض يحجمون عن زيارة الأماكن المفضلة لديهم، خوفاً من التعرض لحوادث خطيرة كتحطم الطائرة، فيما يجهل آخرون مزايا السفر وفوائدة وأسراره.
وتنتج هذه المعتقدات الخاطئة عن قلة التجربة، وعدم التحقق من المعلومات الدقيقة من المصادر الأساسية لها. وفيما يلي مجموعة من الخرافات التي يجب أن تتوقف عن تصديقها حول السفر بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- الرحلات البحرية لا تتضمن جميع الخدمات
يحاول الكثيرون تجنب الرحلات البحرية اعتقاداً منهم أنها مكلفة، ولا يشمل سعر التذكرة على الخدمات التي يحتاجون إليها كالطعام والشراب والخدمات الترفيهية، إلا أن العديد من الشركات تقدم عروضاً مغرية شاملة جميع الخدمات ومن بينها الأطعمة والمشروبات وعلاجات النوادي الصحية وغيرها.

2- السفر إلى كوريا الشمالية أمر مستحيل
على عكس الاعتقاد السائد، فإن الحصول على تأشيرة دخول إلى كوريا الشمالية أمر في غاية السهولة لدى مواطني العديد من الدول، والشرط الوحيد المطلوب هو حجز مسبق مع إحدى الشركات المحلية.

3- عليك أن تفاوض على الأسعار دوماً
من المعروف أن التجار المحليين يحاولون ابتزاز السياح طمعاً بالحصول على أسعار باهظة منهم للسلع، لذلك يعتقد الكثير من السياح أن عليهم المفاوضة على أي سلعة يشترونها. إلا أن بعض البلدان تفرض أسعاراً ثابتة للسلع ولا يجب المفاوضة عليها.

4- الفنادق الشعبية قذرة وخطيرة
يفضل الكثير من السياح الابتعاد عن الفنادق المغمورة والبحث عن الفنادق ذائعة الصيت على الرغم من ارتفاع تكاليف الإقامة فيها اعتقاداً منهم أن الفنادق الصغيرة قذرة وخطيرة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر ربما يكون صحيحاً في بعض الحالات، إلا أن غالبية هذه الفنادق تقدم خدمات مناسبة بأسعار منخفضة بالمقارنة مع الفنادق الفاخرة.

5- المغامرات للشباب فقط
لا تقتصر رحلات المغامرات واستكشاف الطبيعة على الشباب، فهناك الكثير من كبار السن يحملون حقائبهم على ظهورهم بحثاً عن المغامرة في خريف العمر وبعد التقاعد.

6- البضائع المعفاة من الرسوم الجمركية أرخص من غيرها
تباع العديد من السلع المعفاة من الرسوم الجمركية في المناطق الحرة بالمطارات وعلى متن الطائرات، إلا أن هذه السلع غالباً من تكون أعلى ثمناً من غيرها. وأظهر تحقيق أجرته صحيفة التايمز أن أسعار العديد من السلع على الإنترنت أرخص مما هي عليها في المطارات.

7- الانتظار لآخر دقيقة للحصول على صفقة جيدة
وفقاً لبحث جديد لشركة أكسيبيديا فمن الأفضل شراء تذاكر السفر يوم الثلاثاء، وبشكل مثالي قبل 21 يوماً من موعد الرحلة للحصول على أفضل صفقة. وللخطوط الداخلية يفضل شراء تذاكر السفر خلال فترة تتراوح بين 50 إلى 100 يوم من موعد الرحلة.

8- استخدام الهاتف يمكن أن يؤدي لتحطم الطائرة
حظر استخدام الهواتف المحمولة منذ ظهورها في التسعينات من القرن الماضي، وذلك بعد أن أبدت شركات الطيران مخاوفها من تداخل إشارات هذه الهواتف مع اتصالات الطائرة. لكن دراسة أجرتها إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أثبتت أن الهواتف لا تشكل خطراً على الطائرة، وبدأت العديد من الشركات تسمح باستخدامها.

9- فتح باب الطائرة أثناء الطيران سيقذف بالركاب للخارج
يؤكد خبراء الطيران أن فتح باب الطائرة في الجو أمر مستحيل، لأن الضغط الجوي في قمرة الطائرة لن يسمح بذلك، وما نشاهده في أفلام السينما الغاية منه التشويق والإثارة فقط ولا يمت للواقع بأي صلة.