الرئيسية / بانوراما / ألمانية في الـ 65 حامل بـ 4 أجنة
201504130506390

ألمانية في الـ 65 حامل بـ 4 أجنة

تنتظر سيدة ألمانية تبلغ من العمر 65 عاماً إنجاب 4 توائم، في الوقت الذي تبحث فيه النساء في مثل سنها عن تقاعد مريح بعيداً عن مشقات الحمل وتربية الأطفال.

وسبق للسيدة أنغريت راونيك وهي معلمة لغة إنجليزية وروسية من مدينة برلين إنجاب 13 طفلاً من رجال مختلفين، إلا أنها خضعت لعلاج خصوبة في الآونة الأخيرة، وهي الآن حامل في أسبوعها الـ 21 بحسب صحيفة آيريش تايمز.

وكانت أنغريت تتوقع أن تنجب طفلاً آخر في الصيف القادم، إلا أن صور الأمواج فوق الصوتية أظهرت وجوت 4 قلوب تنبض بالحياة داخل الرحم.

وتقول أنغريت: “كان الأمر بمثابة صدمة بالنسبة لي، وعندما أخبرني الطبيب بالأمر، بدأت بالتفكير بمصير الأطفال، وفكرت بمنحهم للتبني والاحتفاظ بأحدهم فقط، أو إجهاض بعضهم”.

ويقول الأطباء إن إجهاض واحد أو أكثر من الأجنة يمنح فرصة أكبر لنجاة البقية، إلا أن الأم قررت أخيراً الاحتفاظ بالأجنة الأربعة، على الرغم من مرور عقد من الزمن على آخر ولادة لها عندما كانت بعمر 55 عاماً، ورزقت حينها بالطفلة ليلى التي كانت تلح على والدتها بإنجاب أطفال لتلعب معهم.

وقبل 18 شهراً، قررت أنغريت الخضوع لعملية تخصيب صناعي خارج البلاد، بنطاف وبيوض من متبرعين، وأثمرت العملية أكثر بكثير مما كانت تتوقع.

ويقول الدكتور المشرف على علاج السيدة أنغريت إنه لا يرى أية فروقات فيزيولوجية بين السيدة أنغريت والنساء الحوامل الأصغر سناً، إلا أن وجود 4 أجنة يزيد من احتمال الولادة المبكرة. وبالرغم من ذلك يؤكد الطبيب على شعوره بالتفاؤل بنجاة جميع الأجنة.