الرئيسية / بانوراما / هذا الجهاز يغنيك عن دفع فاتورة الكهرباء
جهاز1

هذا الجهاز يغنيك عن دفع فاتورة الكهرباء

ابتكرت شركة ألمانية جهازاً جديداً فريداً لأصحاب المنازل، تُغنيهم عن دفع فاتورة الكهرباء، وهو عبارة عن بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد، تُخزن الطاقة الشمسية التي تقوم بامتصاصها لوحات ضوئية مثبتة على السطح أثناء النهار، وتحويلها إلى طاقة كهربائية مُخزنة تُضيء المنازل في فترة المساء، دون الحاجة إلى الاستهلاك المتزايد من الكهرباء.

جهاز2

وأطلقت شركة “أتوماتيك ستوراج ديفايس” اسم “زونينشبايشر” وتعني “مُخزن الطاقة الشمسية” بالتعاون مع المصمم الألماني فولفارام والتر، إذ تمتص اللوحات الضوئية المثبتة على سطح المنزل أو على النوافذ وتخزين الطاقة الممتصة في بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد، لتزويد المنزل بالطاقة اللازمة لحاجة الأشخاص في الليل فقط.

جهاز3

ويتميز الجهاز بتزويده بنظام ذكي يتحكم آلياً في عمليات الشحن والتفريغ، ليصبح من السهل التحكم في كمية الطاقة الواجب استخدامها، دون هدرها، بالإضافة إلى أنه يتضمن وضعية “السكون” للتأكد من أن نظام التخزين لن ينضب أبداً، بل يتحول إلى وضعية الاستعداد في الأوقات التي لا يُستخدم فيها، لزيادة كفاءته.

جهاز4

ويأتي الجهاز في ثلاثة أحجام مختلفة وهي “زونينشبايشر 300″ يوفر حتى 4.8 كيلوواط/ ساعة، و”زونينشبايشر 600″ يوفر حتى 8.06 كيلوواط/ ساعة و”زونينشبايشر 1000” يوفر حتى 13.44 كيلوواط/ ساعة، وتبدأ أسعاره من 6.170 جنية استرليني.
وبحسب الشركة فإن جهازها الجديد يوفر للمنزل الواحد نحو 876 جنيهاً استرلينياً في العام من فاتورة الكهرباء، مشيرة إلى قدرته على الصمود حتى 20 عاماً.