ما علاقة طول الانسان بذكائه ؟

مشاهد24
فن وثقافة
مشاهد246 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ما علاقة طول الانسان بذكائه ؟
3686c670f935683f1d032837862fe505 - مشاهد 24

كشفت دراسة جديدة عن وجود علاقة بين طول الانسان وذكائه، حيث أثبت الدراسة أن من هم أقصر من المعدل العام أكثر عرضة لأن يكون معدل ذكائهم أقل من الأطول منهم.

وقام الباحثون من جامعات أدنبره، وأبردين، ولندن، بتحليل مؤشرات الحمض النووي عند أكثر من 6800 شخص، طوال فترة 5 سنوات، وتبين لهم أن ثمة ارتباط بين طول القامة ومعدل الذكاء، حيث وجد الباحثون أنه يمكن تفسير 70% من الرابط بين الطول ومعدل الذكاء بالأمور الجينية، فيما 30 % الأخرى مرتبطة بالعوامل البيئية.

وقال ريكاردو ماريوني، من معهد العلوم الجينية والطب الذري بجامعة أدنبرة لموقع “سكوتسمان” الإسكتلندي: “اختبرنا إن كان التشابه الجيني المستند إلى الحمض النووي لدى الناس، مرتبطاً بالطول والذكاء”. حسب موقع يو بي اي .

وأضاف أن “الدراسات السابقة استخدمت بيانات توائم أو بيانات عائلية لتحديد التشابه بين الطول والذكاء، في حين أن دراستنا كانت الأولى من نوعها التي تدقق في مؤشرات الحمض النووي بين أشخاص لا تربط بينهم أية صلة”.

وأكد ماريوني، أن الباحثين وجدوا “ترابطاً جينياً كبيراً بين الطول والذكاء العام” موضحاً أن الأشخاص الذين يعد طولهم أقل من المعدل العام يميلون لأن يكونوا أقل ذكاء من الأكثر طولاً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق