الرئيسية / بانوراما / كفيفة تفشل في استخراج جواز سفر بسبب عينيها
passport

كفيفة تفشل في استخراج جواز سفر بسبب عينيها

فشلت امرأة بريطانية فاقدة للبصر في استخراج جواز سفر، بعدما رفض المسؤولون الموافقة على طلبها، بحجة أن عيني صاحبة الطلب في الصورة المرفقة تفتقر إلى التركيز.
تقول ألكساندرا كارتر (25 عاماً) من ويغان بمدينة لانكشاير “إنها شعرت بالتمييز ضدها من قبل المسؤولين، بعدما رفضوا الموافقة على إصدار جواز سفر لها بسبب عينيها، على الرغم من أنها شرحت لهم بأنها تعاني من هذه الحالة من الطفولة”.

شكوك
وتؤكد ألكساندرا أنها لا تستطيع السيطرة على حركة عينيها، وبالتالي لا تمتلك القدرة على النظر إلى الكاميرا لالتقاط صورة مناسبة، ومع ذلك فقد شكك المسؤولون بكلامها، ورفضوا طلبها بالحصول على جواز سفر بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتسعى ألكساندرا للحصول على تقرير طبي يثبت صحة كلامها، وهي تشعر بالاستياء والغضب من عدم تقدير المسؤولين لحالتها الصحية، بحجة أن نظرة عينيها في الصورة لم تكن دقيقة.

رفض الطلب
وتقول ألكساندرا إنها استفسرت قبل تقديم الطلب إن كان هناك حاجة لتقديم ما يثبت إعاقتها وكانت الإجابة بالنفي، إلا أنها فوجئت برفض طلبها بعد تقديمه إلى المسؤولين.
يذكر أن الحالة المرضية التي تعاني منها ألكساندرا تفقد المريض قدرة السيطرة على حركة عينيه، ويمكن أن تؤدي إلى فقدان جزئي أو كلي للبصر في مرحلة لاحقة، وهي تصيب الأطفال والكبار على حد سواء.