أغلى وجبة من الكافيار بـ 46 ألف دولار

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري21 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أغلى وجبة من الكافيار بـ 46 ألف دولار

ابتكر نمساويان ما يمكن اعتباره أغلى وجبة كافيار في العالم، مستخرجة من بيوض السمك الأبيض النادرة مضافاً إليها أوراق من الذهب عيار 22 قيراط، ليصل سعر الملعقة الواحدة من هذه الوجبة إلى حوالي 46 ألف دولار.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن هذه الوجبة الفاخرة ستقدم فقط للملوك وكبار الأثرياء في أفخر مطاعم العالم في موناكو ودبي، وهي من بنات أفكار مزارع الأسماك وولتر غرويل (51 عاماً) وولده باتريك (25 عاماً).

تعزيز جهاز المناعة
ويقول السيد غرويل إن السعر الباهظ لوجبة “ستروتاغرا بيانكو” لا يعود إلى طعهما المميز فقط، بل وإلى فوائدها الصحية المدهشة، وقررا إضافة أوراق الذهب لأنها تساعد على تقوية جهاز المناعة.

وأشار باتريك الذي يعمل مع والده في مدينة سالزبيرغ النمساوية إلى أن وجبة “ستروتاغرا بيانكو” مصنعة من بيوض أسماك الحفش الأبيض، وهي من الأنواع النادرة للغاية.

أفضل كافيار في العالم
وأضاف بأن المستوى المرتفع من المياه المتدفقة من الجبال الثلجية في النسما، يضمن إنتاج أفضل أنواع الكافيار في العالم، خاصة وأن النمسا لا تعاني من مشاكل تلوث المياه كما هو الحال في بلدان عديدة من العالم.

وشرح باتريك طريقة تصنيع هذا الكافيار الفاخر، حيث تجفف البيوض لتفقد حوالي 80% من الماء، ثم تخلط بمسحوق أوراق الذهب عيار 22 قيراط والذي يساعد على تشكيل عجينة يمكن أن تدهن على الخبز المحمص مع الزبدة للحصول على وجبة فاخرة لن يتمكن الفقراء حتى من تذوقها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق