الرئيسية / بانوراما / طريقة لحظر المكالمات المزعجة بهواتف «آي فون»
IF

طريقة لحظر المكالمات المزعجة بهواتف «آي فون»

ذكرت مجلة “آي فون فيلت” الألمانية أن نظام تشغيل آبل “آي أو إس 7” وكذلك “آي أو إس 8” المخصص للأجهزة الجوالة يوفر للمستخدم حماية فعالة ضد المكالمات الهاتفية المزعجة، سواء كانت حملات تسويقية أو من المعارف المزعجين.
وأوضحت المجلة أن نظام التشغيل يقوم بحظر مكالمات المتصلين المزعجين، ولا يقتصر الحظر على المكالمات الهاتفية فقط، بل يشمل أيضاً الرسائل النصية القصيرة ورسائل خدمة “فيس تايم”. ويمكن للمستخدم حظر المتصل بسهولة إذا كان مسجلاً في دليل العناوين الموجود في تطبيق جهات الاتصال، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.
وللقيام بذلك، يتعين على المستخدم تشغيل تطبيق الهاتف (Phone) واختيار جهات الاتصال (Contacts)، والبحث عن الأشخاص الذين لا يرغب في تلقي أية اتصالات منهم، وتحديد هؤلاء الأشخاص وتصفح القائمة إلى أسفل والنقر على بند حظر هذا المتصل (Block this Caller). وعندئذ ستصل مكالمات هؤلاء الأشخاص إلى البريد الصوتي، ولن يتلقى المستخدم منهم أية رسائل بعد ذلك.
وإذا كانت هناك قائمة بالأرقام الهاتفية التي يرغب المستخدم في حظرها، ففي هذه الحالة يمكن للمستخدم إنشاء جهة اتصال جديدة وتحديد اسماً لها مثل (Blocked)، وبعد ذلك يتم إدخال كل الأرقام الهاتفية للمتصلين غير المرغوب فيهم. وعندئذ يتم حظر جهات الاتصال.
وتعمل هذه الوظيفة أيضاً دون وجود جهات اتصال، حيث توجد الأرقام الهاتفية في قائمة المكالمات في تطبيق الهاتف، والتي يمكن حظرها أيضاً. وإذا رغب المستخدم في إلغاء الحظر مرة أخرى، فإنه يجد جميع المتصلين المحظورين تحت بند (Blocked) في قائمة إعدادات الهاتف (Phone) ، ويمكن إلغاء الحظر من خلال الزر (Unblock).