الرئيسية / بانوراما / بالصور .. أكبر ثمرة طماطم في بريطانيا
tom1

بالصور .. أكبر ثمرة طماطم في بريطانيا

يبدو أن كل شيء أصبح في حياتنا كبير وضخم كي يواكب التطور والتقدم، حيث أصبحنا نشاهد في الآونه الأخيرة العديد من الابتكارات والتصميمات والاختراعات الغريبة بعض الشيئ حتى وصل الأمر إلى الخضراوات والفاكهة، ففي بريطانيا عمل أحد المزارعين يدعى Paul Thomas نحو 15 عامًا، جاهدا من أجل زراعة طماطم عملاقة، تتميز بمذاق جيد مثل الطماطم الطبيعية، لكنه توفى قبل أن يرى ثمرة تعبه ومجهوده.

tom2

ووفقًا لموقع mirror الأمريكي، أكمل المزارع “سيمون كراوفورد “، المهمة من بعده، وبعد عامين كاملين من البحث والتطوير من قبل الكثير من الباحثين والمزارعين فى الولايات المتحدة وبريطانيا،انتجوا أكبر ثمرة طماطم فى العالم فى بريطانيا وحملت اسم Gigantomo.

tom3

ووفقا للموقع يبلغ عرض ثمرة الطماطم العملاقة 10 بوصات، ووزنها أكبر 12 مرة من وزن الثمرة العادية، وتكفى لإطعام 4 أفراد بشكل كامل، وشريحة واحدة منها تكفى وتملأ شطيرة برجر بأكملها، ومتوفرة الآن للبيع بكل سهولة.

gar1

ليست فقط الطماطم، حيث حطم مزارع سويسري الرقم القياسي العالمي لأكبر ثمرة يقطين (قرع العسل) في العالم، في معرض اليقطين، الذي أقيم بمدينة لودفيجسبورج الألمانية، حيث بلغ وزن الثمرة 1054 كيلوجراما.