الرئيسية / بانوراما / شاهد.. أفخم وأغلى 10 أسِرَّة فندقية في 2015
li1

شاهد.. أفخم وأغلى 10 أسِرَّة فندقية في 2015

مع انطلاق عام 2015 اشتعلت المنافسة بين شركات الأثاث الفندقي في العالم، وبخاصة في أوروبا وأمريكا؛ لتغزو الأسواق بأحدث صيحات الموضة في تصميمات الأسرّة الفندقية باهظة الثمن، التي تجذب إلى تلك الفنادق الأثرياء وأصحاب المال والأعمال.

وحسب موقع “سبق” الذي قام بجولة في القائمة الأولى للتصاميم الحديثة للأسرّة الفندقية، التي قد يصل سعر أقل أنواعها إلى 60 ألف ريال، وأكثرها إلى 180 ألف ريال سعودي.

وأسفرت الجولة عن رصد الآتي:

li2

1- السرير الهولندي “عش العصفور”: وهو مصمم على شكل عش للطيور، من خشب باهظ الثمن من شرق آسيا، وصممه الفنان “جوستن زار”.

li3

2- السرير الألماني “أنغوم”: يعتبر من الأسِرَّة الفاخرة والفخمة، ويسمى بالسرير الملكة؛ لأنه مطعّم بالمعادن الثمينة، وصممه الفنان الألماني “جوزيف وولش”.

li4

3- السرير اليوناني “العائم”: صُمم لمحاكاة السباحة في برك المياه، وهو بسيط، لكن الفكرة رائعة، وصممه “روبرت برنستين “.

li5

4- السرير الإنجليزي “البيضة”: وهو مصمم ليكون على شكل بيضة للطائر لومي الإنجليزي، وصممه الفنان “ليشتيان”.

li6

5- السرير الألماني “المغناطيس”: تم تصميمه باستغلال قوة المغناطيس، وهو عبارة عن قطعتين من المغناطيس، ومغلف بالمفارش، وصممه “وي سالكر “.

li7

6- السرير الإيطالي “الموسيقى”: مستطيل من الخشب، في قواعده سماعات موسيقية، تُنتج مقطوعات كلما تحرك الإنسان، وحسبما يميل إليه الإنسان من أنواع الموسيقى، وصممه “كيف ماثوس”.

li8

7- السرير الفرنسي “الأشكال الهندسية”: مستوحَى من الأضلاع الهندسية. ورغم صعوبة تنفيذ التصميم إلا أنه قد تصدر القائمة الأفضل لاختيارات كبار المصممين في أوروبا، وصممه “جاكوب فرانس”.

li99

8- السرير الأمريكي “العش”: صُمم من وحي الرومانسية، من الخشب الطبيعي، ولم يدخل في تصميه الماكينات، بل جُهز يدوياً؛ ولعل ذلك ما يفسر ارتفاع ثمنه.

li101010

9- السرير الفرنسي “الغيمة”: ويعد من أروع التصاميم الفرنسية، وهو على شكل غيمة، ومتحرك.

li111111

10- السرير الأمريكي “المفاجأة”: ويعتمد التصميم فيه على الخفاء؛ فالسرير محاط بحوائط خشبية رائعة، وهو من تصميم “فان كريس”.