الرئيسية / بانوراما / بالصور: أغرب 7 قصص لأطفال تربوا على أيدي الحيوانات
E1

بالصور: أغرب 7 قصص لأطفال تربوا على أيدي الحيوانات

لطالما شكلت قصة طرزان الذي يقال إنه تربى بين الذئاب، واكتسب صفاتها وعاداتها، مادة دسمة للعديد من قصص الأطفال والأفلام السينمائية، وعلى الرغم من أن شخصية طرزان من نسج الخيال، إلا أن هناك العديد من القصص الحقيقية لأطفال تربوا على أيدي الحيوانات واعتقدوا أنهم ينتمون إليها.
ويقدم موقع “أوودي” مجموعة من أبرز القصص في التاريخ لأطفال عاشوا في كنف الحيوانات وتربوا بينها، بل ورضعوا من حليبها.

1- طفل أوغندي ربته القرود

E2
بعد أن شاهد والده يقتل والدته بعمر 4 سنوات، فرّ جون سيبونيا إلى الغابات وهو يشعر بالصدمة، حيث تكفلت مجموعة من القرود بتربيته، إلى حين تم اكتشافه في عام 1991، وقاوم جون القرويين الذين حاولوا الإمساك به، وساعدته القرود في ذلك، وراحت تلقي العصي والحجارة عليهم.
وبعد العثور على جون، تعلم الكلام من جديد، كما أنه بدأ بتعلم الغناء، وانضم لجوقة أطفال “بيرل أوف أفريكا” الغنائية.

2- طفلة تربيها الكلاب والقطط

E3

في عام 2009، عثر على الطفلة ناتاشا، التي كانت تبلغ من العمر 5 سنوات في حينها، بمدينة تشيتا في سيبيريا، وهي تمشي على يديها ورجليها، وتشرب الماء بواسطة لسانها، وتتواصل عن طريق النباح، بعد أن قامت الكلاب بتربيتها.
واكتشفت الشرطة أن ناتاشا كانت محبوسة منذ ولادتها مع الكلاب والقطط، في غرفة غير مزودة بالتدفئة ودون مياه أو حمام، وعندما عثر عليها لم تكن قادرة على الحديث بلغتها الأم وهي الروسية، وبدا واضحاً أنها اكتسبت جميع صفات الحيوانات.
وألقت الشرطة القبض على والد الطفلة فيكتور لوشكين (27 عاماً) ووالدتها يانا ميخايليوفا (25 عاماً) بتهمة الإهمال، بعد أن تركاها عامين كاملين دون رعاية.

3- طفل روسي يعيش مع الطيور

E4

في عام 2008، عُثر على طفل روسي يبلغ من العمر 7 سنوات، أمضى حياته يعيش في شقة صغيرة محاطاً بالطيور، ولم تتحدث إليه والدته مطلقاً، بل كانت تعامله على أنه حيوان أليف، ولدى العثور عليه لم يكن قادراً على الحديث أو التواصل مع البشر، بل كان يغرِّد فقط ويرفرف بذراعيه كالطيور.

4- طفل أرجنتيني تربى بين القطط

 

E5

عثرت الشرطة الأرجنتينية عام 2008 على طفل مهجور، يبلغ من العمر عاماً واحداً، محاطاً بـ 8 قطط بريّة في مقاطعة ميسيونس، وتبين أن القطط حاولت الحفاظ على حياة الطفل من خلال تغطيته في الليالي الباردة بأجسادها، وكانت تنظفه من الطين بلعقه باستمرار، واعتادت إطعامه بقايا الطعام التي تحصل عليها من هنا وهناك.
وفي وقت لاحق، عثرت الشرطة على والد الطفل وهو رجل مشرد بلا مأوى، قال إنه فقد الطفل قبل عدة أيام، عندما كان يحاول جمع القمامة لبيعها، وأشار إلى أن القطط اعتادت على الرعاية بطفله.

5- طفل روسي يعيش في وكر للذئاب

E6

في عام 2007، اكتشف عمال مستشفى صبياً يبلغ من العمر 10 أعوام في وكر مغطى بالقش وأوراق الشجر مع مجموعة من الذئاب في منطقة كالوغا بروسيا الوسطى، وأطلقوا عليه اسم ليوكا، ومن المدهش أنه اكتسب معظم صفات الذئاب، بما في ذلك المخالب والأسنان الحادة وحتى طريقة المشي، ولم يتمكن أحد من العثور على والديه أو أي أحد من أقربائه.

6- طفل روسي تربى مع الماعز

E7

في عام 2012، تم العثور على طفل يبلغ من العمر عامين، داخل غرفة حبسته فيها والدته مارينا (40 عاماً) مع قطيع من الماعز، بمنطقة روستوف في روسيا، ولم يكن الطفل قد تعلم الكلام أو استخدام الحمام أو حتى تناول الطعام بالطريقة الصحيحة.
وقال نائب رئيس وحدة العمل الاجتماعي في بلدة شاكتي، إن والدة الطفل كانت غائبة منذ مدة طويلة، وكان يلعب وينام مع الماعز في نفس الغرفة، وكان يعاني من سوء التغذية لدى العثور عليه، ويزن أقل من ثلث وزن الأطفال في مثل سنه.

7- طفل نشأ مع الكلاب في سيبيريا

E1

عُثر في عام 2004 على طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، ترك منذ كان في شهره الثالث من قبل والديه، وتولت الكلاب تربيته والعناية به، وعندما عثرت مجموعة من العاملين الاجتماعيين على أندريه توليستيك، كان غير قادر على الكلام، وكان واضحاً أنه اكتسب العديد من طباع وعادات الكلاب، بما في ذلك المشي على أربع وعض الناس واستنشاق الطعام قبل تناوله.