قريبا: واتس اب يعمل علي أجهزة الحاسوب بنظام الويندوز

عبد العالي الشرفاوي
فن وثقافة
عبد العالي الشرفاوي15 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قريبا: واتس اب يعمل علي أجهزة الحاسوب بنظام الويندوز

بعد أن حقق تطبيق التواصل الشهر “واتس اب” نجاحاته الكبيرة في الوصول لأكبر اعداد من مستخدمي الهواتف النقالة أكدت شركة فيس بوك التي تستحوذ علي التطبيق الاشهر للتواصل الفوري أنها ستقوم بطرح نسخة خاصة بأجهزة الكمبيوتر واللابتوب “ويندوز, والماك” حيث من المتوقع ان تطرح الشركة النسخة الخاصة باجهزة الكمبيوتر في القريب العاجل.
وعلي الرغم من أن تطبيق “واتس اب” مصمم خصيصا لأجهزة الهاتف المحمول حصريا، إلا أن فيسبوك المالكة لهذا التطبيق قررت أن يكون هذا البرنامج متاحا لأجهزة الحاسوب في الوقت القريب.
ففي حوار صحفي أجراه مؤخرا مؤسس التطبيق بافيل دوروف، قال إنه حاول أن يطور التطبيق كنسخة لأجهزة الحاسوب تستخدم على كافة نطاقات الإنترنت.
كما كشفت مدونة هولندية متخصصة في التكنولوجيا أن هاتف “أندوريد” الجديد سيحتوي على تطبيق “واتس اب” مخصص لأجهزة الحاسب أيضا.
ولم يفصح مصممو التطبيق بعد عن كيفية تحويله من الهاتف إلى أجهزة الحاسوب، خاصة وأن التطبيق يعتمد على شريحة الهاتف المحمول حتى يعمل.
يذكر أن مستخدمي “واتس اب” يبحثون عن بدائل للتطبيق منذ أن استحوذ عليه موقع “فيس بوك” في فبراير الماضي بعد أن شكك عدد من الخبراء حول حماية وأمن البيانات وخصوصية المستخدمين.
وتوجد بعض البدائل التي يمكنها حالياً تشغيل برنامج واتس اب علي اجهزة الحاسوب لكن هذه البدائل لا تعد ناجحة لانها تستخدمة في غالبها أنظمة المحاكاة للهواتف وليست برامج مخصصة لأجهزة الحاسوب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق