الرئيسية / بانوراما / قفص زجاجي للسباحة مع التماسيح
33

قفص زجاجي للسباحة مع التماسيح

يقدم منتزه أسترالي تجربة فريدة لزواره من عشاق المغامرات الخطيرة، من خلال قفص زجاجي يمكنهم من السباحة إلى جانب تمساح مفترس، يصل طوله إلى 16 قدم والتقاط الصور التذكارية معه.
ويمكن للسياح معايشة هذه التجربة، عن طريق النزول تحت الماء، ضمن قفص مصنوع من مادة الأكريليك يعرف بـ “قفص الموت”، يشكل الحماية الوحيدة من فكي التمساح القاتل الذي يسبح على بعد سنتميترات قليلة منهم.

21

وبعد أن يستقر الزوار داخل الحوض في منتزه “كروكوزاوروس كوف” بمدينة داروين، يتم إنزالهم تحت الماء، في الوقت الذي يكون فيه التمساح الذي يصل وزنه إلى 70 كيلو غرام، يتغذى على خليط من لحوم الدجاج والجاموس والأسماك تحت أنظارهم، بحسب ما ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.
ولا يرتدي الزوار في هذه المغامرة، سوى زي السباحة العادي، ونظارات مضادة للماء، ليتمكنوا من تصوير واحدة من أخطر التجارب في حياتهم.

22

وقال متحدث باسم المنتزه :”تسيطر على الزوار مشاعر مختلطة من الخوف والإثارة عند دخولهم القفص، وينتج الخوف عن عدم توقعهم لما يمكن أن يحدث تحت الماء، في حين أن الإثارة شعور طبيعي عند الاقتراب بهذا القدر من التمساح المفترس.
ويقول المشرفون أن القفص آمن على السياح، وهو مصنوع من مادة الأكروليك بسماكة 15.5 سم، ليمنح الزائر مشاهدة بانورامية للتمساح وهو يتناول وجبته الدسمة.