فقط في مسارح اسبانيا.. وضع سعر محدد لكل ضحكة

غزلان جنان
2014-10-22T11:24:10+01:00
فن وثقافة
غزلان جنان9 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فقط في مسارح اسبانيا.. وضع سعر محدد لكل ضحكة

تعاون مؤخرا ناد كوميدي بمدينة برشلونة الأسبانية مع إحدى الوكالات الإعلانية لتطبيق تجربة فريدة تقوم على تحديد سعر التذكرة بعد انتهاء العرض، الذي يمكن دخوله مجانا، وذلك بحسب مدى استمتاع المشاهد به، مع وضع سعر محدد لكل ضحكة.
واستعان مسرح Teatreneu بالتعاون مع وكالة Cyranos McCann بطاولات خاصة مزودة بشاشات يمكنها قراءة حركات وإيماءات الوجوه البشرية عبر تقنية متطورة، وذلك لإحصاء عدد الضحكات لكل مشاهد بسعر 0.30 يورو (ما يعادل 38 سنت)، على أن لا تتجاوز القيمة 24 يورو أي ما يعادل 80 ضحكة كحد أقصى.

697

وتأتي هذه المحاولة المبتكرة بعدما تعرضت المسارح لتراجع في الإيرادات ناتج عن زيادة الضرائب على التذاكر المسرحية من 8 إلى 21%، ما ساهم في خفض أعداد المشاهدين للعروض المسرحية بنسبة 30% – بحسب سكاي نيوز عربية .
وساهمت بالفعل هذه المبادرة في زيادة أعداد المشاهدين بنسبة 35%، وبلغ متوسط سعر التذكرة 6 يورو (8 دولارات)، ما يساهم في تحقيق إيرادات تصل إلى 28 ألف يورو لكل عرض مسرحي.
وبدأت بالفعل عدة مسارح أسبانية أخرى استخدام التقنية، خصوصا أنه جرى تطوير تطبيق للهواتف الذكية يمكن الدفع من خلاله.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق