دراسة: أجهزة «التابلت» و«سمارت فون» صديقة الأطفال

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان27 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دراسة: أجهزة «التابلت» و«سمارت فون» صديقة الأطفال
f83c9c315cf89e75d4d5b66c3e25f60b - مشاهد 24

كشفت دراسة حديثة أن الأطفال الأقل من ثلاثة سنوات يدخلون على الإنترنت مع بداية ذهابهم إلى الحضانة، حيث أصبحت أجهزة “التابلت” و”السمارت فون” صديقتهم الحميمة، وفق موقع “محيط”.
لذا حذر الباحثون من المخاطر المحتملة التي قد يتعرض لها الأطفال على الإنترنت، في نفس الوقت الذي لا يعلم أكثر من 53% من الأباء كيفية توجيه أطفالهم لاستخدام آمن للإنترنت، طبقاً لما ذكره موقع “ديلي ميل”.
ووجدت الدراسة أن معظم الآباء يعتمدون على دور المدرسة في تعليم أطفالهم كيفية تجنب مخاطر الإنترنت المحتملة، كما اعترف واحداً من بين كل عشرة أباء بتخوفه من الاتجاه نحو بيئة التكنولوجيا والانعزال عن جو الأسرة.
وأظهرت الدراسة ايضاً أن واحداً من بين ثلاثة أباء يشعر بالثقة بشكل كاف بخصوص استخدام الإنترنت الآمن في المنزل، بينما واحداً من بين كل سبعة أباء يعتمد على أطفاله في معرفة كل جديد في التكنولوجيا.
وقام الباحثون خلال الدراسة باستطلاع رأي حوالي ألفين شخص من أولياء الأمور لأطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً يتلقون مواداً لتعليمهم كيفية الاستخدام الآمن للإنترنت.
وقال كارولين يونتنج، المدير العام لمواد الإنترنت، “إنه من الرائع أن نرى أطفالاً ينمون وسط جو من الألفة مع التكنولوجيا الحديثة، ما يؤهلهم للخروج للعالم الحديث في المستقبل”.
ونصح الآباء بجانب قيام المدرسة بتوعية الأطفال بمخاطر الإنترنت والاستخدام الآمن، بأن يكونوا على علم دائم بما وصل إليه أطفالهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق