الرئيسية / بانوراما / أهم 10 أطفال في العالم
d08e7b42e7bf9eeb70c787ab5d23eb59

أهم 10 أطفال في العالم

عرض موقع «وندر» قائمة بأكثر 10 أطفال قوة ونفوذا في العالم، موضحا أنه اعتمد على 3 معايير لتحديد السلطة والقوة خلال إعداد هذا التقرير، وهي النفوذ، والقدرة على الحصول على القوة مستقبلا، والقيمة الصافية للثروة، وتستند القائمة على الترتيب التنازلي وفقا لأعمار الأطفال.
وفي هذا التقرير تم رصد أقوى 10 أطفال في العالم ممن تتراوح أعمارهم بين عاما إلى 12 عاما، في مجالات السياسة، والتكنولوجيا، والتمويل، والترفيه، والرياضة، والتجزئة، والثقافة.

1- الأمير جورج كامبريدج

– ولد الأمير جورج كامبريدج في 22 يوليو 2013، وهو ابن الأمير ويليام، دوق كامبريدج، وكاثرين، دوقة كامبريدج، وحفيد تشارلز، أمير ويلز، وديانا، أميرة ويلز.
وما يجعله أقوى طفل في العالم أنه الثالث في ترتيب من سيخلفون جدته الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بعد جده وأبيه، وفي عيد ميلاده الأول، بدأ الأمير جورج كامبريدج، أول جولة ملكية له، في زيارة دامت 19 يوما إلى استراليا ونيوزيلندا.

2- مارجريت لورا هاجر «ميلا»

– ولدت مارجريت لورا هاجر، في 13 إبريل 2013، وهي ابنة جينا بوش هاجر، وزوجها هنري هاجر، وحفيدة الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش.
وما يجعلها طفلة قوية هي أنها أحدث عضو ينضم إلى عائلة «بوش» كما أنها حفيدة لاثنين من الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية.

3- بلو آيفي كارتر

– ولدت في 7 يناير 2012، وهي ابنة مغني الراب الأمريكي، جاي زي، والمغنية الأمريكية، بيونسيه نولز.
وما يجعلها طفلة قوية هي أنها ابنة لاثنين من أكبر النجوم، الرائدان في المجال الإعلامي، وعالم الموضة، والتجول عالميا، فضلا عن تحقيقهما نسب عالية جدا من مبيعات الإسطوانات، وظهرت «بلو» في أغنية Glory أو «المجد» لجاي زي.

4- بينجي برين

– ينجي برين هو ابن أقوى زوجين عالم التكنولوجيا، فوالده هو الشريك المؤسس لجوجل، سيرجي برين، ومؤسس شركة 23andMe المتخصصة في علوم الجينات والتكنولوجيا الحيوية.

5- أليكسيس مارتن

– أليكسيس مارتن، أو الطفلة المعجزة، من ولاية أريزونا، وتعتبر أصغر عضو في جمعية منسا الدولية لفائقي الذكاء واختبارات IQ.
وما يجعلها طفلة قوية أنها أصبحت وهي في عمر 3 سنوات أصغر شخص على الإطلاق يلتحق بمجتمع الذكاء الحصري في جمعية منسا البريطانية، بعد تحقيقها درجة ذكاء تصل إلى 160، وهو نفس ما حصل عليه ألبرت أينشتاين، ستيفن هوكينج، ونيكولاس كوبرنيكوس، و«مارتن» تقرأ على مستوى الصف الإعدادي وعلمت نفسها الإسبانية بواسطة جهاز iPad فقط.

6- فيبي أديل جيتس

– فيبي هي ابنه أغنى شخص في العالم بيل جيتس وميلندا جيتس، وولدت عام 2002.
وما يجعلها من أقوى شخصيات العالم، أنها الابنة الصغرى لأغنى رجل في العالم باقٍ على قيد الحياة، وستحصل على 10 ملايين دولار عند وفاة والدها كميراث أولي، وستحصل على مبلغ ضخم أخر لم يكشفه بيل جيتس، إضافة لأخواتها الاثنين، وسيتبرع بالباقي للجمعيات الخيرية.

7- كوفينزانيه واليس

طفلة أمريكية عُرفت من خلال دورها الرئيسي في الفيلم الروائي «وحوش البرية الجنوبية» الذي ترشحت من خلاله لجائزة أفضل ممثلة في مهرجان جوائز الأوسكار الخامس والثمانين، من مواليد 28 أغسطس 2003 في مدينة هوما بولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد أصغر ممثلة تحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي.

8- كيلي شو

كيلي شو، طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، وأول طفلة تحصل على بطولة الجولف في نادي «أوجوستا الوطني» بالولايات المتحدة.

9- ليونور أميرة إسبانيا

– ليونور دي تودوس لوس سانتوس دي بوربون أورتيز، من مواليد ٣١ أكتوبر لعام ٢٠٠٥، وهي الابنة البكر لملك إسبانيا فيليبي أمير أستورياس وهي الأخت الكبرى لشقيقة واحدة وهي الأميرة صوفيا، تعرف عادةً بانفانتا ليونور وهو المسمى الإسباني للأميرة لييونور.
سبب قوتها أنها الوريثة الوحيدة للعرش الإسباني، وفقًا لدستور 1978.

10- إيفان «تيوب إتش دي»

واحد من أعلى النجوم أجرًا على موقع «يوتيوب»، سبب قوته أن فيديوهاته حصلت على أكثر من 280 مليون مشاهدة في «يوتيوب»، يبلغ من العمر 7 سنوات، وقناته تسمى بـ«EvanTubeHD»، وبلغت نسبة مشاهدة قنواته إلى أكثر من نصف مليار في بضع سنوات، ويحصل على أكثر من مليون و300 ألف دولار في السنة.