عصي ذكية لاختبار جودة الغذاء

غزلان جنان
فن وثقافة
غزلان جنان5 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عصي ذكية لاختبار جودة الغذاء
e9747b62b7aa1db29373ae9ac7d5c5e7 - مشاهد 24

كشف محرك البحث الصيني “بايدو” أمس عن “عصي ذكية” مصممة لاختبار جودة وسلامة الغذاء .
وأوضح متحدث باسم الشركة أن عصي بايدو تقيس حرارة الغذاء وحموضته و”المواد القطبية الكلية” التي تشير إلى التدهور في الزيوت والدهون وتعرض النتائج على هاتف ذكي عبر وصلة لاسلكية .
وكان محرك البحث أطلق فيديو عن العصي الذكية على الانترنت في إبريل/نيسان الماضي .
وقال كايسر كو، مدير الاتصالات الدولية بمحرك بايدو، لوكالة الأنباء الألمانية: “كنا أطلقنا فيديو خاصاً بكذبة إبريل باللغة الانجليزية بشأن “العصي الذكية” من دون أي نية جادة لتنفيذ هذا فعلياً” .
وأضاف كو: “ولكنها جذبت اهتماماً داخلياً وخارجياً كبيراً، وأدركت فرق الإنتاج الخاصة بنا أنه لا يوجد أي تكنولوجيا حقيقية أو مسائل هندسية تمنع دمج بعض قدرات اختبار سلامة الغذاء بعصي ذكية” .
وهناك أيضا نموذج أولي للعصي يوجد به ضوء أحمر يحذر المستخدمين من مستويات المواد القطبية الكلية المرتفعة في الغذاء من دون الحاجة إلى وصلة لاسلكية . وقال كو إنه يمكن لمحطة الشحن للعصي رصد مستويات السكر والسعرات الحرارية والمغذيات في الفاكهة وببعض الدقة تحدد منشأ ثمرة الفاكهة بناء على ملفها الغذائي .
وأضاف ان “بايدو” يعتزم تطوير تطبيقات للعصي لقياس الملوحة والمحتوى المعدني في المياه .
وأصبحت مشاكل سلامة الغذاء وجودة الطعام قضية رئيسية في الصين بعدما تواترت العشرات من الفضائح عبر وسائل الإعلام الرسمية على مدار العقد الاخير .  

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق