شرطة لندن تبيع مقرها “نيوسكوتلانديارد” الشهير

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري3 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شرطة لندن تبيع مقرها “نيوسكوتلانديارد” الشهير
a3ae009cd71c16d49830e5b1ff6916da - مشاهد 24

 

دفعت الضائقة المالية شرطة العاصمة البريطانية لندن لعرض مقر نيو سكوتلانديارد للبيع، مقابل نحو 250 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 415 مليون دولار. ويشتهر المبنى الذي يرجع إلى الستينات وفيه مقر خدمة شرطة العاصمة “إم.بي.إس” منذ 1967، بالمثلث الدوار الذي يحمل اسم شرطة لندن وظهر في خلفية آلاف المسلسلات التلفزيونية البوليسية على مدى السنين.

وقد حافظ المبنى على اسم “سكوتلانديارد” المقر الأصلي لقوات شرطة لندن بالقرب من مقر البرلمان منذ تأسيسها عام 1829. وتنوي خدمة شرطة العاصمة “إم.بي.إس” الانتقال إلى مركز شرطة سابق أقل مساحة بقي خالياً على مدى السنوات الثلاثة الماضية، كما ستكون عمارة كورتيس جرين على نهر التيمز مقرا للشرطة بحلول 2016 وسيحمل اسم سكوتلانديارد.

وذكرت الشرطة البريطانية أن هذا الانتقال سيساعدها على توفير 6 ملايين جنيه إسترليني سنويا من تكاليف التشغيل وسيزيل عن كاهلها 50 مليون جنيه تحتاجها لتجديد المقر الحالي. 

يذكر أن “كوريتس جرين” يتسع لألف ضابط -وهو أقل من نصف العدد في المبنى الحالي- يحتوي المقر على تكنولوجيا للهاتف المحمول لمساعدة الضباط على العمل بمرونة أكبر، وسيتم نقل المثلث الدوار إلى المقر الجديد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق