أمريكي عاطل يحذف حرفا من إسمه للحصول على فرصة عمل

سعد الدين لمزوق
فن وثقافة
سعد الدين لمزوق3 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أمريكي عاطل يحذف حرفا من إسمه للحصول على فرصة عمل
4005200e78157bef6c607f3f8794b7a0 - مشاهد 24

لطالما اشتكى عدد من المواطنين من ذوي أوصول مهاجرة بأوروبا وأمريكا الشمالية من التمييز العنصري في حقهم في ما يخص فرص الشغل بسبب لون بشرتهم أو أسمائهم. ذلك هو ما حصل بالضبط لشاب أمريكي من أصول لاتينية واسمه جوزي زامورا.
وظهر جوزي في شريط فيديو على موقع “يوتيوب” يسرد فيها قصته. فبعد شهور من البحث الطويل عن فرصة عمل والقيام بإرسال سيرته الذاتية العديد من المرات، اهتدى الشاب إلى أن اسمه قد يكون هو السبب في حرمانه من العمل.
لم يقم الشاب الأمريكي بتغيير شيء في سيرته الذاتية سوى أنه أسقط حرف “S ” من اسمه ليصبح اسمه Joe بدل José لتنهال عليه عروض العمل على حسابه الإليكتروني.
وأشار موقع “هافنغتون بوست” بهذا الخصوص أن تقديم طلبات العمل عبر الإنترنت لا يعني بالضرورة تقليص حالات التمييز العنصري ضد الأسماء التي يبدو أن أصحابها من السود أو من أصول لاتينية، فقد أظهرت الدراسات أن أرباب العمل يقومون بطريقة واعية أو غير واعية بالتمييز تجاه هؤلاء الأشخاص.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق