ألماني ينظم مسابقة للبحث عن سبائك الذهب على شاطئ

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري30 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ألماني ينظم مسابقة للبحث عن سبائك الذهب على شاطئ
36fead4ff930ef5d71024063a6c9c075 - مشاهد 24

 

أثار الفنان الألماني ميشائيل زايلستورفر هوساً جزئيا بالمال في انجلترا من خلال عمل فني مثير. فقد أخفى الفنان ثلاثين سبيكة ذهب في رمال شاطئ بلدة فولكستون الواقعة على الجزء الجنوبي من القنال الإنجليزي، بحيث يحصل المتسابق على السبيكة التي يعثر عليها. وحاول قرابة 150 متسابقا الظفر بواحدة من السبائك الذهبية عيار 24 قيراطا ضمن فعاليات ترينالي فني تقيمه المدينة.

وتتمثل صعوبة البحث عن الذهب في تغطية مياه المد للشاطئ وعدم قدرة المتسابقين على البحث عن الذهب قبل أن تنحسر المياه. وقال منظم المهرجان لويس بيجز لشبكة بي بي سي التلفزيونية: “لا نعرف ما إذا كان أحد عثر على هذه السبائك أم لا” معرباً عن أمله في أن يقوم المنقبون عن السبائك على الشاطئ بالإسهام بشيء ما من العمل الفني كأن يبنوا مثلا قلاعا رملية. 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إخفاء قطع من معادن أخرى مع السبائك الذهبية، وذلك لتضليل من يبحثون عنها باستخدام مجسات إليكترونية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق