“سيارات بدون سائق” في شوارع سنغافورة قريباً

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري26 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“سيارات بدون سائق” في شوارع سنغافورة قريباً
8ea531cd3df0549b2e21aa0813ccbf19 - مشاهد 24

 

ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء (27 أغسطس 2014) أن عملية تطبيق تكنولوجيا السيارات بدون سائق في سنغافورة سوف تشرف عليها لجنة حكومية جديدة ابتداء من اليوم. ونقلت صحيفة ستريتس تايمز عن جوزفين تيو، وزير الدولة للنقل خلال تدشين اللجنة إن السيارات بدون سائق تتمتع ” بالقدرة على تغيير حياتنا”.

وذكرت الصحيفة أنه يتم اختبار السيارات حاليا في جامعات سنغافورة، حيث من المقرر إجراء تجارب في بعض الطرق العامة خلال شهر كانون ثان/يناير المقبل. وسوف تدرس اللجنة الحكومية خيارات تشمل الحافلات بدون سائق وسيارات ذاتية الحركة.

وقد مررت أربع ولايات أمريكية تشريعا يتيح لها إجراء تجارب على السيارات بدون سائق في الطرق المفتوحة. ومن المقرر أن تسمح بريطانيا بتسيير سيارات بدون سائق على الطرق العامة ابتداء من كانون ثان/يناير 2015.

يذكر أن شركة غوغل الأمريكية تجري تجارب على سياراتها الخاصة بدون سائق بينما طورت شركات صناعة سيارات كثيرة من بينها بي إم دبليو ونيسان وجنرال موتورز أنظمتها الخاصة بالسيارات بدون سائق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق