الرئيسية / بانوراما / استعدادا للصيف… ماسكات آمنة لإزالة الشعر الزائد من الوجه
ماسكات

استعدادا للصيف… ماسكات آمنة لإزالة الشعر الزائد من الوجه

البشرة الناعمة والخالية من جميع الشوائب وخاصة من الشعر الزائد الذي يشكل مصدر إزعاج للمرأة هو الحلم الكبير الذي تحم به، خاصة مع اقتراب فصل العطلات، ولأن استخدام الشمع أو آلات إزالة الشعر أو تقنية الليزهي أمور مكلفة ومؤلمة وأحيانا تعطي نتائح سيئة، يمكن الاستعانة عنها بطرق طبيعية ومجربة وآمنة لجميع أنواع البشرة ستخلصك كم الشعر الغير مرغوب فيه دون آلم وللأبد.

اكتشفي معنا مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشعر ومنع نموه من جديد.

1- قناع الكركم

الكركم له مميزات مضادة للجراثيم ويساعد على كبح نمو الشعر بالإضافة إلى أنه يلعب دورا هاما في علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة.

لتحضير القناع تخلط كمية من مسحوق الكركم بالماء وتطبق على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتترك لعدة دقائق حتى تجف العجينة على الوجه، وتستخدم قطعة قماش مبلولة بالماء الدافىء لإزالة العجينة وبقايا الشعر.

2- قناع طحين الحمص

استخدم طحين الحمص في الثقافات الشرقية كالهند والباكستان لعلاج العديد من مشاكل البشرة، ويصنع من الحمص الطازج أو المحمص، ويساعد على التخلص من الشعر الزائد في الوجه وخاصة حول الفم والذقن.

ولتحضير هذا القناع تخلط كميات متساوية من طحين الحمص مع الكركم ويضاف إليها الماء للحصول على عجينة كثيفة، وتوضع العجينة على الوجه حتى تجف ثم تزال بواسطة قطعة قماش مبلولة بالماء الدافىء.

3- قناع البيض

من المعروف أن البيض يمتلك العديد من الفوائد لعلاج مشاكل الشعر والبشرة سواء تم استعماله كقناع خارجي أو استهلاكه مع الطعام.

ولا يتطلب تحضير قناع البيض الكثير من الجهد، حيث يخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة طعام من دقيق الذرة وملعقة طعام من السكر، وتوضع العجينة على مناطق الشعر الزائد في الوجه حتى تجف، ثم تزال بنفس طريقة الشمع، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة مؤلمة بعض الشيء إلا أنها تعطي نتائج مدهشة على البشرة.

المزيد: دليلك الكامل بأقنعة العسل الطبيعية لجميع أنواع البشرة