الرئيسية / بانوراما / تكريم نعيمة المشرقي في حفل فني لجامعة علوم المهندس بالرباط
علوم المهندس
الممثلة المغربية نعيمة المشرقي لحظة التكريم

تكريم نعيمة المشرقي في حفل فني لجامعة علوم المهندس بالرباط

نظمت جامعة علوم المهندس  EMSI مساء أمس، نهائيات المسابقة الوطنية للمهندس الموهوب ” سمارت تالنت”، في نسختها الخامسة بالرباط، بحضور جماهيري كبير، وبمشاركة فنانين وشخصيات وطنية مهتمة بالفنون والعلوم.

و تعتبر هذه المسابقة بادرة تحث على اكتشاف المواهب وصقل الحس الثقافي والفني لدى الطالب المهندس، حيث تنافس عدد  من الطلبة المهندسين المنتمين إلى مختلف فروع المجموعة الجامعية بالمغرب بكل من الدار البيضاء، الرباط ومراكش، وتباروا في مختلف التعبيرات الفنية من غناء شرقي و غربي، وعزف ومسرح و كوميديا .

أشرفت علی النهائيات  الوطنية لجنة تحكيم متكونة من الفنانين الحاج يونس، وبشرى أهريش، ومحمود الادريسي، حسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة.

وفي كلمة لرئيس لجنة التحكيم،الحاج يونس، قال إن “سمارت تالنت” هي مبادرة فريدة ومتميزة في ساحة التعليم العالي بالمغرب،  ولن تتأتى إلا إذا كان هناك وعي ثقافي واستباق، لما يجب أن يكون  عليه الشباب المغربي لخدمة هذا الوطن المتفتح على الثقافة والتراث الوطني، وكذا العالمي.

أما  الدكتور حفيظ كريكر، المدير العام المنتدب للمدرسة المغربية لعلوم المهندس بالرباط ،فشدد على أن مباراة “سمارت تالنت” تدخل ضمن منظومة تربوية متكاملة جاءت لتوفير متنفس للطلبة المهندسين، وكذا تهذيب الذوق الثقافي والحس الفني لدى الطلبة، وتهيئتهم نفسيا وتحضيرهم لانصهار تام ومتكامل في المجتمع المغربي.

وتميزت الدورة الخامسة لهذه السنة بتكريس ثقافة الاعتراف من خلال تكريم الفنانة نعيمة المشرقي، التي أعربت بالمناسبة عن شكرها وامتنانها لهذه المدرسة وأطرها، منوهة بالمستوى الفني العالي لدى الطلبة المهندسين، متمنية لهم التوفيق في حياتهم المهنية.

وأدلت بشرى أهريش التي قادت قافلة انتقاء المواهب، التي حطت رحالها بكل من الرباط  والدارالبيضاء و مراكش، وعرفت مشاركة أكثر من 300 طالب مهندس بنفس المدرسة، بتصريح  أكدت خلاله أن المستوى الفني للمشاركين تطور بشكل ملحوظ  من مرحلة الانتقاء إلى النهائيات، مضيفة انها فوجئت  بالمستوى الاحترافي الذي عبر عنه جل المتسابقين.