الرئيسية / بانوراما / تناولي هذه الأطعمة للحصول على شعر طويل و كثيف في أسرع وقت
شعر طويل

تناولي هذه الأطعمة للحصول على شعر طويل و كثيف في أسرع وقت

يجب على كل امرأة أن تقوم بجميع الطرق للعناية بشعرها، والحصول على شعر يتميز بالطول والكثافة والنعومة، وليس جميع النساء يتمتعن بهذا النوع من الشعر، ففي هذه الحالة يجب الحرص على تناول مجموعة من الأطعمة تساعد في علاج الشعر و تقويته، وللحصول على النتائج المرجوة ننصحكن بتناول ما يلي :

البروتين:

شعرك مصنوع من البروتين لذلك لا بد ان تتأكّدي من ادخال كمية كافية منه لجسمك عن طريق غذائكي اليومي، فالبروتين هو المفتاح الأساسي لشعر صحي والبيض هو واحد من اغنى المكونات الطبيعية بالبروتين

الحديد هو معدن اساسي لخلايا الشعر:

في الواقع، خلل الحديد في جسمك سيؤدّي حتماً إلى تساقط شعرك. فعندما لا تكون كمية الحديد كافية في جسمك، الأوكسيجين والعناصر الغذائية لا تصل إلى جذور شعرك وبالتالي تضعف الشعرة فتتساقط.

الحمضيات تؤمّن الفيتامين “سي”:

جسمك بحاجة إلى الفيتامين “سي” لامتصاص الحديد؛ بالتالي، أنت بحاجة إلى إدخال الحمضيات إلى نظامك الغذائي اليومي. يؤكّد أخصائيو التغذية ان تناول حبة لايم باليوم الواحد كافية للحصول على كمية الفيتامين “سي” الضرورية لجسمك. بالإضافة إلى ذلك، انت بحاجة إلى الفيتامين “سي” لإنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية فيؤمّن بالتالي النمو الغذائي للشعر.

المكسرات والبذور تؤمن الأميغا 3:

الاوميغا 3 يغذي الشعر ويقويه. بما ان جسمك غير قادر على انتاج هذه الدهون الطبيعية، لا بد ان تحصلي عليها من نظامك الغذائي. تناولي 10 حبات من الحوز أو اللوز النيء أو أضيفي رشة من بذور الكتان إلى السلطة المفضّلة لديك.

الجزر يؤمّن الفيتامني “أ”:

إشربي كوباً من عصير الجزر الطبيعي يومياً فيصبح شعرك أطول بوقت قصير. يحتوي الشعر على أسرع أنسجة طول في جسم الانسان والفيتامين “أ” تساعد على نمو كل أنسجة الجسم. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الفيتامين “أ” فروة الرأس على انتاج الزيوت الضرورية للمحافظة على جذور الشعر وبالتالي المساعدة على نمو الشعر.