الرئيسية / بانوراما / “جيب كتابك واجي تقرا” غدا بساحة 9 يوليوز بوجدة

“جيب كتابك واجي تقرا” غدا بساحة 9 يوليوز بوجدة

تنظم جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة بوجدة تظاهرة ثقافية “جيب كتابك واجي تقرا”، وهي مبادرة تجري في الهواء الطلق، يوم غد الجمعة 19 ماي، بساحة 9 يوليوز بمدينة وجدة، ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء.

وتأتي هذه التظاهرة احتفاءا باليوم الوطني للكتاب، بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجدة انجاد، والمندوبية الجهوية للثقافة جهة الشرق.

واختار المنظمون لهذا اللقاء التثقيفي شعار “لنجعل من القراءة طقسا يوميا”، بهدف ترسيخه في عقول الأطفال والشباب، والتحسيس بأهميته في الحياة اليومية لكل مواطن.

وقالت غيثا البراد، رئيسة الجمعية، في تصريح لـ “مشاهد24″، “إنها النسخة الثالثة لهذا النشاط، الذي نهدف من خلالها التحسيس بقيمة القراءة في صفوف الشباب، خاصة المتمدرسين، لأننا نعي اليوم داخل جمعيتنا ما للقراءة من أهمية في تكوينهم التربوي والثقافي.. ونظرا لقلة الأماكن المخصصة للقراءة بمدينة وجدة، فقد ارتأينا أن نجعل من الساحات العمومية فضاءات لها دورها الأساسي في نشر الثقافة والقيم عن طريق القراءة، وتحقيق التقارب والتصالح بين الكتاب والقارئ… ولهذا نريده حدثا مفتوحا أمام كل المواطنين، بمختلف أعمارهم وفئاتهم الاجتماعية، حتى يمكن التطبيع مع القراءة، وجعلها شأنا اعتياديا لا يغيب عن ممارساتنا للحياة اليومية”.

للإشارة، فجمعية رواد التغيير للثقافة والتنمية هي جمعية شبابية تأسست سنة 2013، من قبل مجموعة من الشباب التواق إلى المعرفة، وإلى المساهمة في ترسيخ القيم السامية بين شباب المدينة، من أجل تشجيعهم على اكتساب روح التكافل والتعاون وخدمة الصالح العام. وتعمل الجمعية على تكوين الشباب وصقل مواهبه ومهاراته وتنمية قدراته العقلية والفكرية، وتأطيره من أجل المساهمة في التحسيس بأهمية القراءة، والعمل على رفع مستوى الوعي لدى جميع الفئات.