الرئيسية / بانوراما / خريبكة تحتفي بعودة المغرب لإفريقيا باحتضان فعاليات المهرجان الدولي للسيرك
المهرجان الدولي للسيرك

خريبكة تحتفي بعودة المغرب لإفريقيا باحتضان فعاليات المهرجان الدولي للسيرك

تنظم جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة بمدينة خريبكة، من 2 الى 4 يونيو المقبل، فعاليات المهرجان الدولي للسيرك  في دورته الثانية، بالمركب الثقافي، احتفالا بعودة المملكة المغربية للإتحاد الإفريقي، وبمشاركة اسبانيا كضيف شرف.

واستنادا لبلاغ تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه،فإن فعاليات هذه الدورة ستشهد فقرات متنوعة وخصبة، منها تنظيم مسابقة بين فرق السيرك للتباري حول جائزة أحسن عرض سيرك، وجائزة الجمهور، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة، وعدة سهرات فنية وورشات تكوينية تهم مجال، البهلوان، السيرك، التنشيط، الميم وغيره.

كما سيتم بالمناسبة، التي تعرف مشاركة امهر الفرق الوطنية والدولية، بعروض ترفيهية وفرجوية ساحرة داخل القاعة وفي الهواء الطلق، بهدف خلق فضاء تواصلي بين الشباب، وتكوين وتأطير المبدعين منهم، و إدماجهم بالساحة الفنية الوطنية والدولية، تكريم عدة وجوه فنية وطنية تمرست في مجال السيرك.

يشار الى أن هذه التظاهرة الاحتفالية التي تسعى أيضا الى تنويع ثقافة الفرجة، وجعل فن السيرك مجالا لتعزيز مزيد من الإشعاع الفني الإقليمي والجهوي والدولي، تقام بدعم من وزارة الثقافة، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الجماعي والإقليمي خريبكة، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.