الرئيسية / بانوراما / أطعمة خفيفة تحد من الشعور بالجوع و تكافح الدهون
مكافحة الدهون

أطعمة خفيفة تحد من الشعور بالجوع و تكافح الدهون

يتعرض الكثير منا للتوترات والحالات النفسية التي تسبب للبعض تناول الطعام بشراهة لتخريج هذه الطاقة السلبية التي تؤثر عليهم. ونقدم لكِ اليوم بعض لأطعمة الخفيفة Snacks التي تزيد شعوركِ بالشبع، وتحد من تراكم الدهون نهائياً لتجنب الرغبة بتناول الوجبات الدسمة.

– التفاح والأفوكادو
تساهم فاكهة التفاح في تعزيز الشعور بالشبع مهما بلغت درجة شعورك بالجوع. ويساهم ذلك بشكل كبير في الحد من تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر. تناولي الأفوكادو أيضًا فهو غني بالدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع. واحرصي على تناول الوجبات الخفيفة بشكل منتظم بين الوجبات الأساسية.

– الجزر
الجزر يحتوي على نوع من الفيتامينات التي يطلبها الجسم خاصة وهو فيتامين أ. ، الذي له دور مهم في حماية الجسم من تخزين الدهون. يساعد على نضارة البشرة وتغذيتها وترطيبها وتجديد خلاياها. يساعد على التخلص نهائياً من البقع الداكنة على الوجه، بالإضافة إلى أنه يحتاج الكثير من الوقت للهضم، ما يعني الشعور بالشبع لفترة طويلة.

– الطماطم
تساهم الطماطم في حل مشكلة الجوع، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف النباتية. وتشتهر الطماطم باحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ما يجعلها غذاء مثالي في حالة اتباع نظام ريجيم.

– الموز
يساهم تناول الموز في تعزيز الشعور الشديد بالشبع، نظراً لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية. يحتوي أيضًا على مادة تريبتانا التي تساعد على النوم بسهولة. وتناولها يسهل على الحد من تناول كميات أكبر من الطعام. ينصح بتناول ثمرة موز في حال الشعور بالجوع لتجنب تناول وجبات غير صحية ولا يحتاج لها الجسم.

– الليمون
يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من فيتامين سي ، الذي يعتبر من أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة. و،يعمل على خسارة الوزن بشكل ملحوظ بالإضافة إلى تنظيف الجسم من السموم وتسريع عملية الهضم.