الرئيسية / بانوراما / وفد من كتاب الصين يزور اتحاد كتاب المغرب بالرباط
اتحاد كتاب المغرب

وفد من كتاب الصين يزور اتحاد كتاب المغرب بالرباط

في إطار تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين اتحاد كتاب المغرب واتحاد الكتاب الصينيين، يقوم وفد رفيع المستوى عن اتحاد كتاب شانغهاي، برئاسة  ماع وان وين، الكاتب العام للاتحاد، بزيارة لاتحاد كتاب المغرب، في الفترة من 10 إلى 13 ماي الجاري.

وفي هذا الإطار،أفاد بلاغ تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه، أن وفدا عن اتحاد كتاب المغرب، استقبل بمعية فعاليات إبداعية أخرى، ضيوفه الصينيين، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط، في اجتماع أول، بتاريخ 10 ماي الجاري.

واضاف المصدر نفسه،أن الجانبين، المغربي والصيني، تقاسما الحديث وتبادلا الأراء والأفكار، حول طبيعة العلاقات الثقافية ومستقبلها بين الاتحادين والبلدين، وذلك في أفق تطويرها، عبر مشاريع عمل منتجة، في مقدمتها ترجمة الأعمال الإبداعية، والمشاركة في بعض الأنشطة الثقافية والإبداعية الدولية التي ينظمها الاتحاد الصيني بشانغهاي .

هذا، وتعتبر هذه الزيارة، الرابعة من نوعها التي يقوم بها وفد عن اتحاد الكتاب الصينيين، من مقاطعتي بيكين وشانغهاي، بزيارة لاتحاد كتاب المغرب، بعد توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين، بالرباط، فيما قام وفد عن الهيئة التنفيذية لاتحاد كتاب المغرب بزيارة عمل أولى لاتحاد الكتاب الصينيين، عام 2015.