قس يسرق مواليد للتبني في تشيلي

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري13 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قس يسرق مواليد للتبني في تشيلي
30c590e341b02023eaea5b224021047e - مشاهد 24

 

أكدت الكنيسة الكاثوليكية في تشيلي تورط أحد القساوسة في عمليات تبني قسرية لاثنين من المواليد على الأقل دون علم أمهاتهما وأنه أقام “علاقة غير شريفة” مع إحداهن. ويخضع جيراردو خوانون لتحقيق قضائي بشأن قيامه بتقديم عدد غير معروف من المواليد للتبني في السبعينات والثمانينات وإبلاغ أمهاتهم غير المتزوجات كذباً بوفاة المواليد.

ودافع القسيس عن نفسه قائلاً إنه أخذ المولودين من الأمين – وهن من الطبقة الوسطى – نظراً لوصمة العار التي كانت تلتصق بالأمهات غير المتزوجات في المجتمع الكاثوليكي المحافظ في تشيلي في ذلك الوقت.

وقال أليكس فيغيراس رئيس الكنيسة الإقليمية المسؤول عن التحقيق مع خوانون إن التحقيق الأولي أثبت صحة الاتهامات وإن القسيس كان يعرف أن المولودين لم يتوفيا، وأضاف أن القسيس قاد الصلاة على روحي المولودين اللذين يعرف تماماً أنهما لازالا على قيد الحياة، وصرح بأن القسيس كان على “علاقة غير شريفة” مع إحدى الأمهات ولم يقدم المزيد من التفاصيل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق