الرئيسية / بانوراما / 1500 درهم سعر حبة واحد من فاكهة “جاك فروت”
e5315d7c90b120e1c434c9aa26460a09

1500 درهم سعر حبة واحد من فاكهة “جاك فروت”

 

نجح عيسى أبو طاهرة بزراعة ثمرة “جاك فروت” في دولة الإمارات بعد أن احضر بذورها من بنغلادش، ليبيع الحبة الواحدة منها بـ 1500درهم، إذ تصنف “الجاك فروت” من بين الفواكه الكبيرة في العالم، ويصل وزنها إلى 50 كيلوجراماً وطولها 90 سنتيمتراً، وقطرها 50 سنتيمتراً، ويباع الكيلو الواحد من هذه الثمرة بـ 30 درهماً، بحسب صحيفة الخليج.

وقال عيسى أبو طاهر المقيم في منطقة الوثبة ببني ياس، والذي يعمل مترجماً بعد أن أنهى دراسة هندسة الكمبيوتر في الجامعة الأميركية: “أحضرت جدتي ثمرة “جاك فروت” من بنغلاديش قبل 14 عاماً، واهتمت بزراعتها في حديقة المنزل”.

وتحتوي ثمرة جاك فروت على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وعناصر غذائية أخرى. ومن فوائدها الطبية تقوية جهاز المناعة والوقاية من السرطان، وتساعد على الهضم، وتحسن النظر، وتساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، وتزود الجسم بالطاقة، وتخفض ضغط الدم المرتفع، وتساعد في علاج حالات الربو، وتقوي العظام، وتقي من الإصابة بالأنيميا، وتحافظ على سلامة الغدة الدرقية.

وتنمو شجرة “جاك فروت” في بنغلاديش، والهند، وإندونيسيا، وسريلانكا، وأرخبيل الملايو، وفي كل الدول الاستوائية، وتسمى بالكاكايا أوالجاكا أو الجاكية أو الجاكويرا، وهي من الفصيلة التوتية.