الرئيسية / بانوراما / تعرفي على الألوان التي تضيء موضة الصيف

تعرفي على الألوان التي تضيء موضة الصيف

قال خبراء الموضة إن الألوان الصارخة كالأصفر والأحمر تضيء  عالم الموضة في صيف 2017، لتمنح المرأة إطلالة مشرقة تشيع أجواء البهجة والإقبال على الحياة السائدة في هذا الوقت من العام. كما أن ألوان الملابس الصارخة تغازل البشرة البرونزية الساحرة، التي اكتسبت لونها الجذاب بفضل أشعة شمس الصيف.

وقالت مستشارة التسوق الألمانية ماريا هانز إن الوردي يتربع على عرش ألوان موضة الصيف، خاصة الدرجة الصارخة “Baker Miller Pink”، وهي درجة ليست وردية بشكل زائد عن الحد وليست مائلة إلى الأزرق، لذا فهي تغازل الكثير من النساء.

أزرق قوي
ومن جانبه، قال خبير الموضة الألماني أندرياس روزه إن الأزرق القوي يُنير عالم الموضة هذا الصيف، إلى جانب السماوي الساطع أيضاً، بالإضافة إلى الأصفر والبرتقالي والأحمر، الذي يعد سيد الألوان الصارخة.

وبدورها، ترى مستشارة المظهر الألمانية ليديا ماير أن الألوان الصارخة لا تناسب بعض النساء، مثل المرأة ذات القامة القصيرة والمرأة ذات القوام الممتلئ، معللة ذلك بأن الألوان الصارخة تجعل المرأة محطا للأنظار، ومن ثم فهي تسلط الأضواء على عيوب القوام.

كتل الألوان
أما المرأة طويلة القامة وذات القوام الممشوق، فيمكنها الحصول على إطلالة جريئة تخطف الأنظار من خلال طريقة التنسيق المعروفة باسم “كتل الألوان” “Colour Blocking”، وهي تقوم على تنسيق عدة ألوان صارخة في الإطلالة الواحدة، مثل الأخضر مع الأحمر أو الأصفر مع الأزرق.

ويمكن تنسيق ما يصل إلى خمسة أو ستة ألوان في الإطلالة الواحدة، ولكن ينبغي الاكتفاء بما يصل إلى ثلاثة ألوان في إطلالات الحياة اليومية، فعلى سبيل المثال يمكن اختيار لونين للملابس كقميص أو بلوزة مع تنورة أو سروال، ولون ثالث لقطعة إكسسوار كحقيبة يد.

ومن لا تجد في نفسها الجرأة الكافية لهذه الإطلالة الصارخة، يمكنها الاكتفاء بقطعة ملابس واحدة ذات لون صارخ في الإطلالة وتنسيقها مع لون أحادي. وكبديل أكثر جرأة يمكن اللجوء إلى الإطلالة الكاملة، التي تتألق بنفس اللون الصارخ.