الرئيسية / بانوراما / الفرقة الأمريكية الشابة “The Exchange” في جولة فنية بالمغرب

الفرقة الأمريكية الشابة “The Exchange” في جولة فنية بالمغرب

تقوم الفرقة الموسيقية الأمريكية “The Exchange” بجولة فنية من 25 إلى 29 أبريل الجاري، ستلتقي خلالها بعشاقها المغاربة في كل من الدارالبيضاء ووجدة ومكناس والرباط.

وتنظم السفارة الأمريكية هذه الجولة بالمغرب بتعاون وتنسيق مع وزارة الثقافة والمركب الثقافي نجوم سيدي مومن، وإذاعة “هيت راديو”، ومؤسسة “هبة”، وجمعية وجدة للفنون.

الفرقة الأمريكية تتألف من خمسة فنانين يغنون دون آلات موسيقية، ويمزجون عددا من الأنواع الموسيقية الحديثة، البلوز والروك والكوسبيل، والهيب هوب… وهو ما يعطي لهذه الفرقة الشابة تميزها وخصوصيتها الفنية التي تعتمد اكثر على الصوت الإنساني الخام والقوي، بحيث يصبح صوت الفرقة هو الآلة الموسيقية والغنائية بامتياز.

والتقت الفرقة الأمريكية جمهورها بمدينة الدار البيضاء، حين أحيت حفلتين بكل من مركب نجوم سيدي مومن، أول امس الثلاثاء، و بدار أمريكا أمس الأربعاء، أمام عدد من الشباب الذين تفاعلوا مع هذا الفن الجديد بشكل كبير وممتع.

فيما يكون موعد شباب مدينة وجدة مع هذه الفرقة، اليوم الخميس بجمعية وجدة للفنون، في الساعة السابعة مساء، كما تلتقي الفرقة جمهور مدينة مكناس، غدا الجمعة بمندوبية وزارة الثقافة، ثم تختتم جولتها المغربية بحفل الرباط يوم السبت 29 أبريل في الثامنة مساء بالقاعة السينمائية النهضة، حيث يرافقها في إحياء هذا الحفل، الثلاثي الصوتي المغربي “أدرينالين”.

وتدخل حفلات “The Exchange” في المغرب ضمن جولة تقوم بها الفرقة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، في إطار برنامج موسيقي تشرف عليه كتابة الدولة الأمريكية من أجل إعداد جيل جديد من السفراء الموسيقيين يتفاعل ويتبادل الأنواع والتجربة الموسيقية مع الموسيقيين الشباب عبر العالم، مع حمل رسالة مفادها أن التربية والثقافة هما مفتاح تقدم البشرية، وأن الموسيقى تشكل وسيلة التواصل بين مختلف ثقافات هذا العالم.

للإشارة، فإن جميع الحفلات هي مجانية ومفتوحة في وجه كل من يقدر ويحب الفن والموسيقى.