الرئيسية / بانوراما / 4 حيل بسيطة تزيد حرق الدهون أثناء نومك
حرق الدهون

4 حيل بسيطة تزيد حرق الدهون أثناء نومك

معدلات حرق الجسم للدهون تتباطأ أثناء النوم، لذلك يمكن استغلال عدم توقف الجسم عن حرق الدهون خلال النوم، من خلال اتباع بعض الحيل التي تضاعف نسبة الحرق، مما يتيح التخلص من الوزن حتى خلال النوم.

التخطيط لعشاء صحي
كثير من النساء تميل إلى تخطي وجبة العشاء، ظنا منهن أن ذلك سيساعد على التخلص من الوزن بشكل أسرع، ولكن هذا ليس صحيحا، لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في اليوم التالي، بسبب مرور مدة طويلة من الزمن، دون دخول أي أطعمة للجسم.
ولكن الحل الأمثل هو تناول وجبة خفيفة تحتوي على البروتين والفيتامينات ومنخفضة المحتوى من السكر والدهون والكربوهيدرات، لأنها تعطي الطاقة.

على سبيل المثال يمكن تناول حساء من الخضروات، أو الأسماك المشوية أو على البخار أو صدر دجاجة، أو الزبادي والحليب الدافئ.
ويجب التأكد من تناول العشاء قبل النوم بساعتين على الأقل.

ممارسة الرياضة
التمارين التي تركز على عضلات الجزء السفلي من الجسم؛ مثل عضلات الساقين، يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن أثناء النوم، لأنها تتطلب المزيد من الطاقة والسعرات الحرارية، وسيحدث ذلك خلال النوم.

النوم في غرفة باردة
أظهرت الدراسات أن النوم في غرف باردة مع أغطية خفيفة؛ يساعد على زيادة الدهون “البنية” المختزنة بالجسم؛ التي تنظم درجة حرارة الجسم، وهذا يساعد في حرق الدهون البيضاء التي تتراكم بمختلف أجزاء الجسم، ما يعني أن جسمك سيحرق الدهون أثناء نومك لتنظيم درجات حرارته.

النوم الجيد
الحصول على قدر وافر من النوم العميق الهادئ سيساعدك على فقدان الوزن، لأنه عندما يسترخي جسمك، سينتج كميات طبيعية من “الكورتيزول”، وسيجنبك الإجهاد خلال يومك، والذي يجعلك تشعرين بالجوع، كما أن عدم الحصول على قدر كاف من النوم، يزيد من إنتاج هرمونات الجوع في اليوم التالي، ويزيد وزنك.