الرئيسية / بانوراما / رسميا.. سامسونغ تطلق هاتفها الجديد “غالاكسي إس 8”
غالاكسي إس 8

رسميا.. سامسونغ تطلق هاتفها الجديد “غالاكسي إس 8”

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية منذ قليل وضمن حفل ضخم أقامته في مدينة نيويورك الأربعاء 29 مارس، عن أحدث نسخة من هاتفها الذكي الرائد المنتظر “غالاكسي إس 8” Galaxy S8 بنسختيه الصغيرة والكبيرة، وذلك بعد شهور من التسريبات والتقارير المتعلقة بالهاتف من حيث التصميم والمواصفات.

ويأتي الهاتف بنسختين الأولى Galaxy S8 بشاشة عرض من قياس 5.8 إنش، بينما تأتي النسخة الثانية Galaxy S8 Plus بشاشة عرض من قياس 6.2 إنش، وكلاهما بدقة QHD أو 1440××2960 بيكسل من نوع سوبر أموليد، حيث تغطي شاشة العرض ما نسبته 83 في المئة من الواجهة الامامية للهواتف، مع حواف جانبية Edge منحنية ومدورة من الطرفين.

وتبلغ نسبة العرض 18.5:9، والتي تعتبر مختلفة قليلاً عن المعايير المعتادة 16:9، وذلك تبعاً للحجم غير العادي لشاشات العرض، كما تتواجد في الجهة الأمامية للهاتف ميزة قارئ قزحية العين، والتي تعمل في الهاتف الجديد بكامل الألوان مقارنة بالنسخة السوداء والبيضاء التي ظهرت لأول مرة في هاتف جالاكسي نوت 7 Galaxy Note.

وتتضمن الهواتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل Dual Pixel مع ميزة OIS وفتحة عدسة f/1.7، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة مماثلة للخلفية f/1.7.

وعملت الشركة على نقل ميزة قارئ بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف، بسبب عدم وجود زر القائمة الرئيسية على الجهة الأمامية من الهاتف، لتكون بجوار عدسة الكاميرا الخلفية.

وتعمل هواتف S8 بواسطة بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، و3500 ميلي أمبير لنسخة S8+، مع ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 4 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من خيار 64 جيجابايت للنسخ العاملة في جميع أنحاء العالم.

وتحمل البطاريات ختم الجودة وميزة الشحن السريعة من سامسونج القابلة للتكييف وميزة الشحن السريع القديمة Quick ،Charge 2.0 مع دعم لميزة الشحن اللاسلكي وفق المعيارين WPC وPMA.

كما تحتوي جميع النسخ على فتحة ذاكرة عشوائية قابلة لتشغيل بطاقات بسعة 256 جيجابايت، ومنفذ USB-C للشحن يتواجد في الجزء السفلي من الهاتف جنباً إلى جنب مع منفذ 3.55 ميليمتر  لسماعات الرأس ومكبر صوت من نوع ستيريو.

ويبدأ بيع الهواتف في 21 ابريل المقبل في الولايات المتحدة، و28 ابريل في أوروبا، ويبلغ سعر النسخة الأصغر 819 يورو، في حين يبلغ سعر النسخة الأكبر 910 يورو.