الرئيسية / بانوراما / خطير.. إن كنت من مستعملي “آيفون” فغير كلمات مرورك على الفور !!
آيفون

خطير.. إن كنت من مستعملي “آيفون” فغير كلمات مرورك على الفور !!

هددت مجموعة قرصنة تركية تسمي نفسها “تركيش كرايم فاميلي” بحذف مئات الملايين من حسابات iCloud، بحلول السابع من أبريل في حال لم تدفع لها “أبل” مبالغ مالية محددة.

ورغم خروج الشركة الأمريكية في عدة مناسبات لطمأنة زبناءها ، إلا أنه من المرجخ أن تكون بعض حسابات مستخدمي “أبل” قد تعرضت بالفعل للقرصنة، حسب ما نقله موقع “BGR”، وهو ما دعا خبراء أمنيين إلى تحذير مستخدمي آيفون وأجهزة أبل الأخرى، إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بحسابات iCloud بشكل فوري قطعا للطريق أمام ضياع بياناتهم أو حذف حساباتهم حتى لو ثبت أن ادعاء القراصنة في غير مكانه.

وكان موقع ZNET التقني الشهير قد تحصل من طرف القراصنة الأتراك على عينة من 54 حسابا، وتأكد من كونها صحيحة، مما يقود إلى التأكيد بأن مجموعة القراصنة تمكنت بالفعل من اختراق عدة حسابات مع كلماتها المرورية.

و بعد تواصل الموقع مع مستخدمي تلك الحسابات فوجد أن أغلبهم في بريطانيا، كما تبين له أن 10 فقط من تلك الحسابات يجري استخدامها بكلمات مرورها التي حصل عليها القراصنة.

وبما أن العينة التي تم تقديم معطياتها تستخدم أجهزة مثل هواتف آيفون وآيباد وأجهزة “ماكنتوش”، فإن المرجح بحسب خبراء، هو أن “القراصنة استهدفوا سيرفرات “أبل” وليس أجهزة بعينها”.