الرئيسية / بانوراما / الرسام المغربي هروان يعرض لوحة عملاقة بمقر قنصلية المملكة ببلجيكا
الرسام المغربي هروان

الرسام المغربي هروان يعرض لوحة عملاقة بمقر قنصلية المملكة ببلجيكا

يعرض الرسام المغربي هروان ريد حاليا لوحة عملاقة بمقر قنصلية المملكة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، لإتاحة الفرصة للجالية المغربية وعشاق الفن التشكيلي البلجيكيين لمعاينة هذه اللوحة بعد جلبها من مدينة الرباط.

ومن المقرر أن يستمر عرضها إلى نهاية شهر مارس الجاري قبل الانتقال بها إلى عواصم أخرى، وتصل مساحة اللوحة إلى  20 مترا مربعا،حرص فيها هروان على أن تعكس التنوع الثقافي للمغرب من خلال تعدد الألوان، وإشراك  العديد من الأطفال المغاربة في تلوينها بخلفياتهم المتعددة.

وذكر بلاغ تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه،أن هذه اللوحة العملاقة كان قد  رسمها ضمن فعاليات “أسبوع الفن والتلوين” الذي نظمه الفنان بدعم من وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس في الشهر الماضي بالعاصمة الرباط، والذي تضمن كذلك ورشة فنية حول موضوع “العلاج عن طريق الفن” بمشاركة العديد من الأطفال والشباب، وندوة حول نفس الموضوع بقاعة باب الرواح.

يشار إلى أن  هروان ريد يجر وراءه تجربة فنية في مجال  الفنون التشكيلية، فقد استقر ببلجيكا منذ كان سنه ثلاث سنوات، فوجد نفسه متورطا في عشق وممارسة الفن كرسام، وكاتب ألفا كتبا، ونظم معارض تشكيلية وأخرج شريطا قصيرا.

وقد مكنه منجزه التشكيلي الغزير بالخصوص، من الحصول على العديد من الجوائز مثل جائزة الجدارة في بروكسل، جائزة مايكل أنجلو ببروج، جائزة أوروبا ARTE  بباريس، ناهيك عن ترتيبه ضمن العشرة الأوائل  “Afros” من قبل المجلة البلجيكية  المرموقة Brukmer.