الرئيسية / بانوراما / قولي وداعا لمظهر الشعر الدهني بهذه الحيل!!
الشعر الدهني

قولي وداعا لمظهر الشعر الدهني بهذه الحيل!!

الإفرازات الدهنية تجعل الشعر يبدو دهنيا وخاليا من الحيوية. وللحد من هذه المشكلة والتحسين من مظهر شعرك، إليك النصائح والحلول العمليّة التي تعيد التوازن إلى خصل الشعر الدهنية.

1.إختيار الشامبوالمناسب
من أجل التحكّم في الإفرازات الدهنيّة، لا بدّ من إختيار الشامبو المناسب للشعر الدهنيّ بعاملPH محايد، بحيث يمكن استخدامه على الشعر والفروة لمرّات عديدة دون تحفيز هذه الأخيرة على إنتاج المزيد من الزهم.

2.تخفيف الشامبو قبل وضعه على الشعر
من الضروريّ جدّاً تخفيف مقدار الشامبو المستخدم لغسل الشعر بقليل من الماء في إناء بلاستيكيّ قبل سكبه على الشعر، لضمان سهولة توزيع الشامبو على كامل الفروة والخصلات وبالتالي التخلّص من كامل الزهم في الشعر.

3.تدليك الفروة
تشكّل الدهون على الفروة لا يعني ترك الفروة وعدم المساس بها كي لا تفرز المزيد، بل لا بدّ من تدليكها بشكل منتظم وتحفيز الدم فيها، إضافة إلى توزيع دهون الفروة على طول الخصلات. ولكن إحذري الإفراط في التدليك.

4.غسل الشعر بالماء البارد
من الضروريّ شطف الشعر بالماء البارد كلّ مرّة بعد غسله بالماء الدافىء، لدقيقة كاملة على الأقلّ لضمان إعادة غلق مسامّ الشعر وانتعاش الفروة.

5.التعامل مع الشعر برفق
من بالغ الأهميّة عدم تحريض الفروة على إنتاج المزيد من الزهم خلال العادات اليوميّة المتّبعة في العناية بالشعر وتصفيفه كتنشيف الشعر بطريقة الفرك السريعة أو تمشيطه أكثر من مرّتين في اليوم أو تدليك الفروة بشكل مفرط.

6.عدم تسليط الحرارة العالية على الشعر
تسليط فوهة السيشوار والألسنة الكهربائية ذات الحرارة العالية على خصلات الشعر والفروة يحفّزها على إنتاج المزيد من الدهون. لتجنّب ذلك لا بدّ من إبعاد فوهة السيشوار عن الفروة وضبط حرارته على درجة معتدلة، هذا فضلاً عن ضرورة الاستعانة ببخّاخ واقٍ من الحرارة.

7.عدم الإفراط في استخدام مستحضرات التصفيف
يجب استخدام مستحضرات التصفيف بشكل معتدل كبخّاخ التثبيت والموس وغير ذلك، فالإفراط في استعمالها يربك الفروة ويحفّزها على إنتاج المزيد من الزهم.