الرئيسية / بانوراما / الإنتاجات المغربية تنتزع جوائز مختلفة في مهرجان مكناس للدراما
مهرجان مكناس للدراما

الإنتاجات المغربية تنتزع جوائز مختلفة في مهرجان مكناس للدراما

اختتمت فعاليات مهرجان مكناس للدراما التلفزية، بتتويج ساحق لفيلم مراد الخوضي “حياة بريئة”، ضمن كل الأفلام التي شاركت في مسابقته الرسمية، والتي وصل عددها خلال الدورة السادسة إلى 8 أفلام إلى جانب 6 مسلسلات.

واستطاع الفيلم التلفزي “حياة بريئة”، لمخرجه المغربي مراد الخودي، أن ينتزع جميع جوائز فئة الأفلام، في ليلة ختام مهرجان مكناس للدراما التلفزية، إذ عادت جائزة أحسن دور رجالي للفنان جمال الدين الدخيسي، الذي لعب الدور الأول في فيلم “حياة بريئة”.

أما جائزة أحسن دور نسائي فقد كانت من نصيب الممثلة حفيظة باعدي، عن الفيلم نفسه، كما حصل الفيلم التلفزي “حياة بريئة”، على تنويه من طرف لجنة التحكيم، ليكون أحسن فيلم تلفزي مر في المسابقة الرسمية للمهرجان، بعد منافسته مع باقة من الأعمال الأخرى، من بينها “اختيار أسماء”، و”هنا طاح الريال”، وغيرها.

وفي صنف المسلسلات، حصل المسلسل التلفزي العربي “سمر قند”، على تنويه لجنة التحكيم، التي يرأسها الوزير السابق لوزارة الثقافة محمد الأشعري.

واختارت لجنة تحكيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية، المسلسل التلفزي “سر المرجان”، للمخرج شوقي العوفي، للتتويج بجائزة أحسن مسلسل درامي، لسنة 2016، بعد منافسته مع خمسة أعمال أخرى.