الرئيسية / بانوراما / وصفة مغربية لوقف تساقط الشعر وملء الفراغات في شهر واحد
الشعر

وصفة مغربية لوقف تساقط الشعر وملء الفراغات في شهر واحد

مشكلة تساقط الشعر أحد أكثر المشكلات الجمالية إزعاجا للرجال والنساء، فهي السبب الرئيسي لظهور الصلع، وفراغات فروة الرأس، وفقدان كثافة الشعر بصورة ملحوظة، الأمر الذي يصعب علاجه إلا بوصفات إنبات الشعر المكلفة، أو بعمليات زرع البصيلات.
يمكنك الاستعانة بوصفة مغربية لها نتائج مدهشة في علاج مشكلة تقصف وتساقط الشعر ، حيث تعمل على إعادة إنبات الشعر طبيعيا، وتصحيح عيوب فروة الرأس، خلال شهر واحد من الاستعمال.

مكونات الوصفة:
– نصف بصلة، قطعة من الزنجبيل اللين، زيت الزيتون، زيت الخروع.

طريقة الإعداد والتطبيق:
– نقوم أولا ببشر نصف البصلة، وتصفيتها، واستخلاص الماء فقط، ثم تغطيته في كأس.

– بعد ذلك نقوم ببشر الزنجبيل اللين، وتصفيته كذلك، واستخراج مائه فقط.

– يتم إضافة ماء البصل مع ماء الزنجبيل المستخلص، مع ملعقة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت الخروع، في وعاء، مع تحريك المكونات حتى تمتزج.

– يتم تسخين الخليط بالحرارة فقط، وذلك عن طريق وضعه داخل حمام ماء، بمعنى وضع المزيج الموجود في الوعاء داخل إناء أكبر به ماء، ووضعهما على النار، حتى يسخن الماء، ومن ثم يدفأ المزيج بفعل الحرارة غير المباشرة.

– بعدها نقوم بوضع الخليط الدافئ على فروة الرأس، مع التدليك جيدا ليصل المزيج إلى الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتتشبع به فروة الرأس دون مبالغة في الكمية.

– أخيرا يتم لف الشعر، وتغطيته بكيس بلاستيكي، أو “بونيه” وتركه لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر بشامبو لطيف، وينصح بتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر؛ للحصول على نتائج خيالية.