السعودية توقف الحج والعمرة من دول “الإيبولا”

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري7 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
السعودية توقف الحج والعمرة من دول “الإيبولا”
5d47ab98f956330fefa66a602064779e - مشاهد 24

 

قررت السعودية إيقاف إصدار تأشيرات دخول للقادمين من الدول التي ينتشر فيها وباء الحمى النزفية “الإيبولا”، فيما تواصل السلطات متابعة التحليلات من أجل معرفة سبب وفاة مواطن يشتبه بأنه أصيب بهذا الوباء.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أن المملكة أوقفت إصدار تأشيرات الحج والعمرة للدول الموبوءة بمرض “الإيبولا”، كما وضعت كافة الأشخاص الذين اختلطوا بالمواطن الذي يشتبه في أنه توفي بسبب الإصابة بمرض الحمى النزفية “الإيبولا” تحت الملاحظة الصحية لمدة 21 يوماً، وهي فترة حضانة الفيروس.

وقال الدكتور خالد مرغلاني، المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات لشبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية نشرتها الخميس (7 أغسطس) إن الوزارة قامت “بإرسال عينات إلى المختبرات المرجعية الدولية والمعتمدة في الولايات المتحدة وألمانيا وننسق مع منظمة الصحة العالمية الموجودين معنا في المملكة منذ شهور لخروج النتائج في وقت قياسي. نتوقع إشعارنا بالنتائج خلال أيام وسيتم إعلانها”.

وحول توقع ظهور حالات أخرى، أوضح مرغلاني أنه “حتى الآن لم يتم الكشف عن أي حالات مشتبهة أخرى من قبل ممثلي الصحة العامة بالوزارة والتي تتبع إجراءات للرصد والإبلاغ عن الحالات الوبائية المشتبه بها من المرافق الطبية في المملكة أو المخالطين لها في المجتمع”.

وأضاف :”تلتزم وزارة الصحة بإخبار المجتمع المحلي بأسرع وقت بما يستجد حول الأمراض المعدية وما يتوفر من معلومات للتوعية حول تلك الأمراض وأفضل أساليب الوقاية منها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق