الرئيسية / بانوراما / عصابة روسية تسرق أكثر من مليار كلمة
5bcbee682ad194e9e030715dfc905bcf

عصابة روسية تسرق أكثر من مليار كلمة

كشف باحثون أمنيون ان عصابة إجرامية روسية من القراصنة الالكترونيين نفذت أكبر عملية سطو على الانترنت حتى الآن بسرقة 1.2 مليار اسم وكلمة مرور وأكثر من 500 مليون عنوان بريدي على الانترنت.
تتضمن البيانات المسروقة التي اكتشفتها شركة هولد سكيورتي الأمنية الأميركية معلومات سرية سُرقت من 420 ألف موقع بينها مواقع مشهورة وأخرى صغيرة وذلك على يد قراصنة روس.
وامتنعت الشركة الأمنية عن كشف أسماء الضحايا متعللة باتفاقات وتعهدات لكنها أكدت ان الكثير من هذه المواقع ما زالت مكشوفة لهجمات القراصنة الالكترونيين الروس.
وقال اليكس هولدن مؤسس شركة هولد ومدير أمن المعلومات فيها لصحيفة نيويورك تايمز “ان القراصنة الالكترونيين لم يستهدفوا الشركات الأميركية وحدها بل كانوا يستهدفون أي موقع يستطيعون الوصول اليه ، من اكبر 500 شركة في العالم الى مواقع الكترونية صغيرة جدا”. واضاف “ان غالبية هذه المواقع ما زالت مكشوفة للهجمات”.
ويوجد وكر العصابة الروسية في مدينة صغيرة في جنوب وسط روسيا بين كازخستان ومنغوليا. وتضم العصابة نحو 12 رجلا في العشرينات من العمر يعرفون احدهم الآخر شخصيا وليس افتراضيا فحسب. ويُعتقد ان خوادمهم كلها تعمل داخل الأراضي الروسية.