الرئيسية / بانوراما / عادات غريبة خلال النهار تساعدك في خسارة الوزن
خسارة الوزن

عادات غريبة خلال النهار تساعدك في خسارة الوزن

قدمت صحيفة ديلي ميل البريطانية مجموعة من النصائح، تشرح فيها بعض التغييرات البسيطة على روتين الحياة اليومية، والتي تنعكس بشكل إيجابي على خسارة الوزن .

اكتشفي هذه العادات فيما يلي وجربيها:
1- اضغط على زر الغفوة
عندما تستقيظ في الصباح، حاول أن تحصل على مزيد من الراحة، لأن ذلك يساعد في التخفيف من رغبتك في تناول الطعام والشراب خلال النهار، ويقول الباحثون إن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم، يجعل من الصعب الالتزام بنظام غذائي محدد.

2- ابدأ يومك بممارسة التمارين الرياضية
بعض الناس يفضلون بداية يومهم بممارسة التمارين الرياضية، وهذه استراتيجية صحيحة، لأنها تعزز من عملية الأيض، ولا يشترك ممارسة الرياضة لوقت طويل لتحقيق ذلك، إذ يكفي 10 دقائق من المشي أو اليوغا للحصول على نتائج مدهشة.

3- التسلح بوجبات خفيفة صحية
من الضروري أن تحمل معك إلى العمل وجبات صحية خفيفة مثل المكسرات أو الفواكه، فهي تساعد على التخلص من الشعور بالجوع خلال النهار، وتمنعك من الانجراف وراء الوجبات الصحية السكرية والدهنية التي تدمر نظامك الغذائي.

4- فتح الستائر عند الصباح
عندما تستيقظ في الصباح، ينصح بأن تفتح الستائر لتسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى الغرفة، فالأشعة فوق البنفسجية تساعد على مزامنة الساعة البيولوجية للجسم، كما تعزز من عملية الأيض، فالتعرض لأشعة الشمس أمر ضروري وخاصة في الصباح الباكر.

5- ابدأ يومك بتناول بيضة
من المعروف أن تناول وجبة فطور جيدة هو المفتاح لبداية يوم نشيط، كما تساعد هذه الوجبة على تخفيف الشعور بالشبع خلال النهار، ومن خلال الجمع بين البروتينات والكربوهيدرات، يمكن أن تشعر بالشبع لوقت أطول، لذلك ينصح بأن تبدأ يومك بتناول بيضة مع قطعة من الخبز.

6- كوب ماء مع الليمون
لا يستطيع الكثيرون استعادة نشاطهم في الصباح دون تناول كوب من القهوة، ولكن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون دوماً بأن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافىء مع قطرات من الليمون، فهذا يساعد على تخليص الجسم من الفضلات والسموم، ويمنحك شعوراً بالامتلاء.