الرئيسية / بانوراما / ناسا تعلن عن اكتشاف سبع كواكب شبيهة بكوكب الأرض
اكتشاف سبع كواكب

ناسا تعلن عن اكتشاف سبع كواكب شبيهة بكوكب الأرض

أعنلت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوكالة في واشنطن، إنها اكتشفت وجود 7 كواكب مشابهة للأرض، حيث صرح العلماء  إن “الكواكب تقع في منظومة شمسية تبعد عن الأرض حوالي 39 سنة ضوئية”.

ونشرت الوكالة على موقعها الرسمي صورًا للكواكب السبعة، التي قالت إن أحجامها تقارب حجم الأرض، أن أسباب الحياة قد تتوافر على سطحها.

ويوصف الاكتشاف بأنه الأكبر في هذا المجال، وذلك منذ الإعلان عن اكتشاف كوكب شبيه بالأرض العام الماضي.
والسنة الضوئية هي واحدة من أهم وحدات القياس التي تستخدم في المسافات البعيدة في علم الفضاء، وهي المسافة التي يقوم الضوء بقطعها خلال السنة الواحدة.

وتبلغ سرعة الضوء نحو 3000 ألف كيلو متر في الثانية الواحدة، من هنا فإن المسافة التي يقطعها الضوء في الدقيقة الواحدة تقدر بـ 18 مليون كيلومتر، أما المسافة التي يقطعها في السنة الواحدة فهي 9.46 تريليون كيلو متراً.

والكواكب السبعة، التي رصدتها التليسكوبات في تتبعها للنجم ترابيست 1- وهو نجم شديد البرودة تدور في مدارات اقرب من الكوكب عطارد ، الذي يعد اقرب كوكب للشمس . ولكن نظرا لان النجم صغير وبارد للغاية ، حيث يبلغ حجمه عشر حجم الشمس وتبلغ درجة حرارته نصف حرارة الشمس ، فإن الكواكب يمكن أن تكون باردة بالقدر الكافي الذي يسمح بوجود مياه وربما بوجود حياة .

إقرأ أيضا: هذه الدولة العربية تطمح لإنشاء مدينة مصغرة على سطح كوكب المريخ !!