الرئيسية / بانوراما / “نوكيا” تعود للأسواق بهاتفها الخارق “P1” وتكشف عن مواصفاته
نوكيا P1

“نوكيا” تعود للأسواق بهاتفها الخارق “P1” وتكشف عن مواصفاته

تتداول وسائل الإعلام العالية في الأيام الأخيرة إمكانية كشف شركة “نوكيا” عن هاتفها الجديد “P1” خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي في 26 من شهر فبراير الجاري ببرشلونة.

كما تداولت وسائل الإعلام الميزات المتوقعة للهاتف الجديد، والتي إذا صح توفرها في الهاتف سيكون من الهواتف الأقوى المتوفرة في الأسواق وسيمكن “نوكيا” من الثبات في سوق الهواتف الذكية.

ومن المحتمل أن يتمتع هاتف “نوكيا P1” بشاشة من نوع Quad HD أو Full HD بحجم 5.3 بوصة، ومزودة بزجاج Gorilla Glass 5، ومعالج من نوع سناب دراغون 835، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيغابايت.

وهناك توقعات أن يأتي هاتف “نوكيا P1” بكاميرا خلفية دقتها 22.6 ميغابكسل، ويدعم تقنية Carl Zeiss، وهذا سيجعله من أبرز الهواتف الذكية في التصوير، كما يحتمل أن يدعم حساس لبصمة الإصبع في الجانب الأيمن، بالإضافة إلى منفذ USB-C، ومنفذ سماعات في أسفل الهاتف.

ومن المرجح أن يحمل الهاتف بطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير، ويدعم تقنية الشحن السريع، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 7 نوغا. وطبقا للتسريبات فمن المحتمل أن يأتي هاتف “نوكيا P1” بإصدارين، إحداهما مزود بذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيغابايت، والآخر بذاكرة تخزين بحجم 256 جيغابايت.

اقرأ أيضا: اقبال منقطع النظير على هاتف “نوكيا 6” فهل يعيد هذا النجاح الشركة للواجهة!!