الرئيسية / بانوراما / خلافا للتوقعات.. علماء يؤكدون بداية “العصر الجليدي” على كوكبنا
العصر الجليدي

خلافا للتوقعات.. علماء يؤكدون بداية “العصر الجليدي” على كوكبنا

أكدت مجموعة من الدراسات الحديثة أجراها باحثون من جامعة “نورثومبريا” البريطانية أن كوكب الأرض دخل “عصرا جليديا جديدا” انطلاقا من الشتاء الجاري، وسيستمر لعقود على الأقل، وذلك على عكس كل التوقعات السابقة باتساع ظاهرة الاحتباس الحراري على الأرض..

ويقوم الخبراء حاليا بمراقبة البقع الشمسية، واستنتجوا أن عددها آخذ في النقصان، وأن النشاط الشمسي سيقل بنحو 60% بعد 13 عام من الآن، وأشار الباحثون إلى أن ذلك العصر الجليدي سيبلغ ذروته في عام 2030.

ويعتقد العلماء أن أرض بحيرة “إلجيجيتجن” في دائرة “تشوكوتكا” أقصى شمال شرقي روسيا، تحتوي على ما يمكن اعتباره خريطة للتغير المناخي على الأرض، وعند تحليل عينة من التربة تم أخذها من قاع البحيرة، تم العثور على العديد من الأنماط الطبيعية التي أدت بالعلماء إلى استنتاج تحول المناخ على الأرض إلى البرودة القارسة في المستقبل القريب.

والجدير بالذكر أن علماء روس حذروا في عام 2015 بأن عصرا جليديا سيحل على الأرض بدلا من ظاهرة الاحتباس الحراري، واستنتج الخبراء أن العالم يستعد لدخول عصر جليدي، بعد 20 عاما من البحث في بحيرة، والتي كانت قد تشكلت قبل نحو 3.5 مليون عام نتيجة لاصطدام نيزك بالأرض.

إقرأ أيضا: احذرو .. هذه الأسباب تجعل أعراض البرد تستمر لفترة طويلة