البرازيل الوجهة الأولى عالميا لعمليات التجميل

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي3 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
البرازيل الوجهة الأولى عالميا لعمليات التجميل
ff0cff70e988116e7ac6573b81b0fec9 - مشاهد 24

الأطباء البرازيليونن يتفوقون يوما عن يوم في جراحات الوجه وخصوصا الأنف، حيث تمكنوا سنة 2011 من إجراء 43.809 عملية أنف، وقفز الرقم إلى 77.224 في السنة الماضية.
وذكرت الصحيفة البرازيلية “او ايستادو دو ساو باولو ” أن عدد عمليات التجميل التي تجرى بالبرازيل تجاوز بحوالي 40 ألف مرة العمليات التجميلية بالولايات المتحدة، ويعود ذلك للتسهيلات في الأداء و امتداد مدة القروض لسنوات، إضافة إلى الكفاءة العالية للجراحين البرازيليين.
ويشتهر على المستوى العالمي أسماء عدة جراحين أشهرهم ذلك الملقب ب الـ “بابي” أو أب الجراحة التجميلية “ايفو بيتانغي” ، والذي ما يزال يحمل مشرطه بإتقان رغم انه بلغ 86 عاما.
ويأتي على قائمة العمليات الجراحية شفط الدهون وتكبير الصدر باستعمال السيليكون، إلا أن الأطباء البرازيليين يتفوقون يوما عن يوم في جراحات الوجه وخصوصا الأنف، حيث تمكنوا سنة 2011 من إجراء 43.809 عملية أنف، وقفز الرقم إلى 77.224 في السنة الماضية.
ويرجع الجراح “فولني بيتومبو” ارتفاع الإقبال على هذا النوع من العمليات بالضبط إلى”تغيير في السلوك”، ويوضح أن البرازيليين اكتسبوا ثقة بأنفسهم :” خلال السنوات الأخيرة، مع ارتفاع شعبية جراحة التجميل، ازداد الإقبال على عمليات الوجه وخصوصا الأنف”. ففي عيادته بريو جانيرو مثلا تجرى في المعدل 240 عملية أنف سنويا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق