الرئيسية / بانوراما / مميزات عدة في “واتساب” لم تسمع عنها من قبل، تعرف عليها الآن!!
Whatsapp

مميزات عدة في “واتساب” لم تسمع عنها من قبل، تعرف عليها الآن!!

يصل عدد مستخدمي تطبيق واتساب حاليا إلى ما يزيد عن مليار مستخدم على مستوى العالم، ويشتمل التطبيق على العديد من المميزات، ولكن يوجد هناك مميزات قد لا تعرفها، ولذلك نقدم لك قائمة بأهم مميزات واتساب التي قد لا تعرفها، وإليك هذه المميزات…

-الرسالة المميزة بالنجمة

كتابة الرسالة سهل جدا على تطبيق واتساب، ولكن قد تحتاج في يوم العثور على رسالة من بين كم الرسائل الموجودة وهذا ليس سهلا، ولذلك إذا كنت تريد حفظ رسالة معينة للرجوع إليها في وقت لاحق كل ما عليك فعله هو الضغط بشكل مطول على الرسالة، ثم قم بالنقر على أيقونة النجمة، وعندما ترغب في العودة مرة أخرى قم بالضغط على زر القائمة ثم منها إلى الرسائل المميزة بنجمة وهذا لمستخدمي أندرويد، أما مستخدمي iOS فعليهم اختيار علامة التبويب Star أسفل الشاشة.

-تنسيق نص الرسالة وفقاً لرغبتك

يستطيع المستخدم تغيير حجم الخط إلى bold، وذلك عن طريق إضافة رمز * قبل الكلمة وبعدها، وأيضا يستطيع الكتابة بخط مائل عن طريق إضافة رمز الخط السفلي _ قبل الكلمة وبعدها مثل ” _italicize_”، بالإضافة إلى إمكانية الجمع بين أكثر من طريقة تنسيق للكتابة حسب رغبتك.

-تعرف على تفاصيل الرسائل

ولمعرفة وقت وصول الرسالة أو قراءتها، فيجب على مستخدمي نظام أندرويد الضغط بشكل مطول على الرسالة ثم النقر على أيقونة info الموجودة أعلى الشاشة، ولمستخدمي iOS يجب عليهم التمرير على يسار الرسالة لمشاهدة البيانات.

-إلغاء الصوت في المحادثات


بعض المستخدمين ينزعجوا من أصوات الرسائل والحل الأمثل هو كتم الدردشات، وذلك عن طريق الضغط بشكل مطول على الدردشة ثم النقر على أيقونة مكبر الصوتيات أعلى الشاشة وهذا لمستخدمي أندرويد، أمل لمستخدمي iOS فيجب عليهم فتح الدردشة ثم النقر على الاتصال أو اسم المجموعة أعلى الشاشة، ثم اختيار Mute.

-تعطيل خاصية الرسائل المقرؤة

يستطيع مستخدمو واتساب تعطيل خاصية قراءة الرسائل، حيث يمكنك قراءة الرسائل من خلال هذه الميزة وبدون وصول إشعارات لأصدقائك، وذلك من خلال الذهاب إلى Settings ثم إلى  Account ومنها إلى Privacy، وبعد ذلك قم بإلغاء تحديد المربع إلى جانب خاصية قراءة الرسائل المستلمة.

-استخدام تطبيق WhatsApp على الحاسب

تستطيع أن تستخدم تطبيق واتساب من جهازك الحاسوب، حيث يشتمل هذا الاختيار الويب WhatsApp ضمن تطبيقات المحمول، ولعمل ذلك قم بزيارة whatsapp.com على الحاسب ومسح كود QR عبر الهاتف.

إقرأ أيضا: خطير..”فيروس” جديد على تطبيق “واتساب” يقرصن كل حساباتك !!

loading...