الرئيسية / بانوراما / إليكم 4 حيل بسيطة للحفاظ على شحنة بطارية الهاتف لأطول وقت ممكن!!
بطارية الهاتف

إليكم 4 حيل بسيطة للحفاظ على شحنة بطارية الهاتف لأطول وقت ممكن!!

غالبا ما تفرغ شحنة بطاريات الهواتف الذكية الحديثة، بسرعة فائقة حيث لا تستطيع الصمود أكثر من 24 ساعة ، نظراً لتعدد الوظائف و الخواص، التي توفرها للمستخدم.

ورغم كل هذه المعطيات التقنية التي فرضها التطور التكنولوجي في السنوات الاخيرة يمكن للمستخدم  إطالة فترة تشغيل البطارية بالأجهزة الجوالة بإتباع التدابير التالية.

خفض سطوع و خصائص الشاشة 

لا يحتاج المستخدم عادة إلى درجة السطوع الكاملة لشاشة هاتفه، إلا في ظل ظروف الإضاءة الساطعة، مثلا عند استعمال الهاتف الذكي في ضوء الشمس المباشر. ويمكن ضبط درجة السطوع عن طريق الاعدادات، وهناك هواتف تشتمل على مستشعر ضوء بضبط درجة السطوع حسب الحاجة ويساعد على توفير شحنة البطارية.

إيقاف شبكة الويفي والبلوتوث و “جي بي اس”

يتعين على المستخدم إيقاف شبكة الويفي اللاسلكية أو البلوتوث أو نظام “جي بي إس” أثناء التنقل والتجوال للحفاظ على شحنة البطارية، فهذا الأخير لا يعمل سوى مع عدد محدود من التطبيقات، مثل نظام الملاحة وتطبيقات الجري.

تعطيل تقنية LTE أو 4 جي

تستهلك هذه التقنية الحديثة التي أطلقت مؤخرا عبر شبكات المحمول قدراً كبيراً من شحنة البطارية، لذا ينبغي تعطيلها حال عدم الحاجة إليها.

التطبيقات غير الرسمية و الكبيرة الحجم

إذا لم تفلح كل هذه الوسائل لتوفير شحنة البطارية، فإن التطبيقات قد تكون هي المسؤولة عن سرعة نفاد شحنة البطارية، نظراً لأنها تقوم بإجهاد المعالج عن طريق إجراء الكثير من العمليات غير الضرورية في الخلفية، وبالتالي ينخفض أداء الهاتف الذكي، وهو ما يؤثر بالطبع على شحنة البطارية، كما يحبذ تعطيل التحديثات التلقائية و التتبيث الازتوماتيكي من المتجر.

اقرأ أيضا: ستفاجأ حتما.. احدف هذا التطبيق فورا لإطالة عمر البطارية !!

 

loading...