الرئيسية / بانوراما / سعد لمجرد يمثل أمام قاضي التحقيق وهذه حظوظه لتمتيعه بالبراءة !!
لمجرد

سعد لمجرد يمثل أمام قاضي التحقيق وهذه حظوظه لتمتيعه بالبراءة !!

سيمثل النجم المغربي سعد لمجرد هذا اليوم من جديد أمام قاضي التحريات في قصر العدل وسط باريس للنظر بالطلب الذي قدمه محاميه الفرنسي أيريك دوبون موريتي لإطلاق سراحه بشروط.

وأكد بعض المصادر أن سعد سيقدم اليوم تصريحاته بخصوص القضية بحضور نائب عن محاميه الفرنسي، فيما سيغيب محامي لورا ، لأن الأمر لا يتعلق بجلسة محاكمة حيث أن التحقيق لم ينتهي بعد في القضية.

وقال المتحدث أن القانون الفرنسي لا يمنح السراح المؤقت للمتهمين في الاغتصاب في حالات منها الخوف من تأثير المتهم على الضحية بالضغط عليها للتنازل و الشك أو الريب من أن لا يلتزم المتهم بالبقاء على التراب الفرنسي وفي حالة لمجرد فقد سبق له وأن هرب من أمريكا قبل إنهاء أطوار محاكمته.

وأفادت مصادر مقربة من المشتكية الفرنسية بأنها في سفر دائم، ومازالت مضطربة نفسيا جراء الواقعة، وعليه فإنها ليست مجبرة على المثول أمام المحكمة، لأن القانون الفرنسي يقف إلى جانبها ويحظر إحضارها للمحكمة بالقوة مادامت في حالة نفسية وجسدية سيئة.

وأكد المحامي المغربي للمجرد إبراهيم الرشيدي أن هيئة الدفاع الخاصة ستعمل خلال جلسة الجمعة على إقناع المحكمة بضرورة إطلاق سراحه مؤقتا.

جدير بالذكر أن قضية سعد لمجرد تعود إلى 26 من أكتوبر الماضي، عندما تم حبسه بسجن « فلوري » في باريس؛ بعدما اتهمته شابة فرنسية تدعى « لورا بريول » باغتصابها في محل إقامته بفندق الماريوت، قبيل أيام من موعد حفله بالعاصمة باريس، ولم يتم البث في القضية إلى حد الساعة.