الرئيسية / بانوراما / بعد هذا التحديث.. لن تخشى سرقة صورك الشخصية على الـ”انستجرام”
انستجرام

بعد هذا التحديث.. لن تخشى سرقة صورك الشخصية على الـ”انستجرام”

أطلق موقع التواصل الاجتماعي ومشاركة الصور “انستجرام” مؤخرا، تحديثا جديدا سيمكن المستخدمين من مستوى عال من الحماية لخصوصياتهم ومنشوراتهم الشخصية على التطبيق من صور وفيديوهات.

وصار بإمكان مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير، التعرف وبسهولة على سارقي صورهم من خلال ميزة جديدة يعتزم التطبيق إضافتها، حيث تقوم بإخطاره في حال قام أحدهم بأخذ صورة له أو فيديو من منشوراته على حسابه على إنستغرام باعتماد خاصية “سكرين شوت” (أي التقاط الشاشة) أو برامج أخرى تقوم بنفس المهمة.

ومن المعروف أنه لا توجد الى اليوم خاصية متاحة عبر إنستغرام تمكن من حفظ الصور، لذلك من غير الممكن الاحتفاظ بها من دون اعتماد طريقة «سكرين شوت، لذلك تعتبر مسألة الابلاغ عن أي حساب يحاول التقاط محتوى صفحة مستخدم ما باخطاره عبر تنبيهات فورية، خطوة ذكية من شأنها دفع الكثيرين للكف عن الملاحقة والتجسس على صور غيرهم عبر التطبيق.

وكان التطبيق قد مكن مستخدميه في السابق من خاصية مشابهة، حيث كان يعمل على إخطار المستخدم في حال قيام أحدهم بأخذ لقطة من الصورة أو الفيديوهات المؤقتة على غرار تطبيق سناب شات، لذلك يعمل التطبيق حاليا على توفير هذه الميزة لجميع الصور المنشورة على حساب المستخدم.

اقرأ أيضا: فيسبوك ميسانجر يتيح ميزة الألعاب الفورية للعب ضد الأصدقاء على التطبيق